آخر الأخبار
The news is by your side.

القوى السياسية والمدنية السودانية فى فرنسا تدين المحاولة الإنقلابية الفاشلة

القوى السياسية والمدنية السودانية فى فرنسا تدين المحاولة الإنقلابية الفاشلة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أدانت القوى السياسية والمدنية السودانية فى فرنسا ، المحاولة الإنقلابية الفاشلة الأخيرة .

وأكدت القوى فى بيان لها ، أنها سنعمل على حماية ثورة ديسمبر المجيدة ، والحكومة الإنتقالية ، ودعمهما بكل ما أوتيت من قوة ، إستنادا على صلابة جماهير الثورة الصامدة ، وقوى الثورة الحية .

وشدد البيان ، على أن القوي سد منيع لحماية فترة الإنتقال ، والتمهيد للتحول المدني الديمقراطي .

وناشدت القوي ، جماهير الشعب العظيم ، بدءاً من لجان المقاومة تروس الثورة الأشاوس ، وشباب وشابات الثورة ، والقوي السياسية ، وقوى الكفاح المسلحة ، وشرفاء قوات الشعب المسلحة ، وكافة جماهير الشعب السوداني ، بأن يتنفضوا من أجل حماية مكتسبات الوطن وثورته المجيدة .

وثمن البيان ، مواقف المجتمع الدولي ، بدءا من مجلس الأمن الدولي ، الغمم المتحدة ، مجموعة أصدقاء السودان ، الإتحاد الأفريقي ، الإيقاد ، ودول الترويكا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وسائر دول العالم ، التي أدانت المحاولة الفاشلة .

وشددت القوي السياسية والمدنية السودانية فى الجمهورية الفرنسية ، على أن عهد الإنقلابات العسكرية ، قد ولى إلى غير رجعة .

وأكد البيان ، أن ثورة ديسمبر المجيدة ، محروسة بقوى الثورة الحية ، من شابات وشباب بلادنا وقواه السياسية ، وقوى الكفاح المسلحة ، وشرفاء الأجهزة الأمنية .

وفيما يلي يورد (سوداني بوست) ، نص البيان:

في محاولة بائسة لإجهاض ثورة ديسمبر المجيدة أقدم فجر (الثلاثاء) الماضي عدد من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد على محاولة انقلابية فاشلة من أجل اعادة عقارب الساعة الى الوراء، وتدين القوى السياسية والمدنية السودانية بالجمهورية الفرنسية هذه المحاولة الفاشلة، ونؤكد لجماهير شعبنا العظيم اننا سنعمل على حماية ثورتنا وحكومتنا الانتقالية ودعمها بكل ما اوتينا من قوة، مستندين على صلابة جماهيرنا الصامدة، وقوى الثورة الحية التي تقودها شابات وشباب بلادنا، الذين ضحوا من أجل التغيير والتحول الديمقراطي بدماء ذكية وقدموا ارواحا طاهرة، وسنقف جميعا” سداً منيعا لحماية فترة الانتقال والتمهيد للتحول المدني الديمقراطي الذي دفع لاجله ابناء بلادنا ثمنا باهظا.
ونناشد جماهير شعبنا العظيم بدءاً من لجان المقاومة تروس الثورة الاشاوس، وشباب وشابات الثورة والقوي السياسية وقوى الكفاح المسلح وشرفاء قوات شعبنا المسلحة وكافة جماهير الشعب السوداني أن يتنفضوا من أجل حماية مكتسبات الوطن وثورته المجيدة.
ونثمن عاليا مواقف المجتمع الدولي: مجلس الامن الدولي، الامم المتحدة، مجموعة اصدقاء السودان، الاتحاد الافريقي، الايقاد، ودول الترويكا، الولايات المتحدة الامريكية وسائر دول العالم التي دانت المحاولة الفاشلة واكدت دعمها للانتقال السباسي والتحول المدني الديمقراطي في بلادنا.
وتشدد القوي السياسية والمدنية السودانية في الجمهورية الفرنسية على ان عهد الانقلابات العسكرية قد ولى الى غير رجعة، وان ثورة ديسمبر المجيدة محروسة بقوى الثورة الحية من شابات وشباب بلادنا وقواه السياسية وقوى الكفاح المسلح وشرفاء الاجهزة الامنية.
عاش السودان مدنيا ديمقراطيا والمجد والخلود لشهداء الوطن البواسل

حزب الامة
التجمع الاتحادي
حركة العدل والمساواة
الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال
المركز السوداني الاوربي لدراسات السلام والتنمية
الشخصيات الوطنية المستقلة

باريس 24 سبتمبر 2021م

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.