آخر الأخبار
The news is by your side.

  القومسيون الطبي القومي يحذر من تدخل جهات لم يسمها في عمله  

  القومسيون الطبي القومي يحذر من تدخل جهات لم يسمها في عمله

الخرطوم :هدي حامد

حذر رئيس القومسيون الطبي عادل سليمان من مغبة تدخل الجهات التي لم يسمها في عمل القمسيونات او ما يتعلق بالكشف الطبي، وأشاد سليمان بالجهد المبذول بالقمسيون القومى والقمسيونات الولائية ولفت الي حاكمية القمسيونات الطبية بالمركز والولايات.

وثمن سليمان، تجربة العام السابق، كاشفا انه تمت إجراءات الكشف الطبي للحجاج، داعيا لتطوير وتطبيق المعايير المتفق عليها.

وأكد سليمان، خلال اجتماع إدارة القمسيون الطبي القومي بمدراء القمسيونات الولائية “اليوم الثاني” اليوم بالقاعة الكبرى بوزارة الصحة الاتحادية، بحضور الأمين العام للحج والعمرة ولاية الخرطوم سارة محمد الحسن، على سعيهم لتقديم خدمات متميزة وتفعيل الشراكات مع الجهات ذات الصلة، والارتقاء بمستوى تقديم الخدمة والاهتمامهم ببناء القدرات للعاملين.

وقال سليمان، أن هناك اجتماع تم مع الأمين العام للمجلس الأعلى للحج والعمرة تم من خلاله مناقشة الترتيبات المتعلقة بالجوانب الصحية للمعتمرين والحجاح للعام 1442ه وتكوين غرفة عمليات طبية للحج والعمرة فضلا عن الاتفاق على مراكز الكشف على الكورونا.

وكشف سليمان، عن المعوقات التي تواجه القمسيون والمتمثلة في عدم توفير الأجهزة والمعدات اللازمة وقلة التنسيق مع الجهات ذات الصلة والتدريب للعاملين.

ولفتت أمل الأمين، إلى أهمية دور القمسيون في الحج والعمرة وضمان أقصى درجات السلامة الصحية للحجاج.

وقدم مدير القمسيون الطبي بولاية غرب كردفان استشاري الطب العدلي نصرالدين عبدالرحمن، ورقة حول مقترحات تعديل لائحة القمسيون الطبي موضحاً أسس تقدير نسب العجز.

فيما قدم مدير إدارة تقنية المعلومات بالصحة الأتحادية مهندس محمود الهادي، الورقة الثالثة حول التحول الرقمي وأهمية ربط القمسيون بالقمسيونات الولائية مما يساعد في انسياب العمل وتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.