آخر الأخبار
The news is by your side.

القضارف تكمل الترتيبات للإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية الجمعة المقبلة

القضارف تكمل الترتيبات للإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية الجمعة المقبلة

القضارف :سوداني بوست

تحتفل منظمة تحدي للصحة النفسية ، بالشراكة مع عدد من المنظمات الوطنية ، والعالمية ، والجهات الرسمية ، بالقضارف ، يوم الجمعة المقبلة ، باليوم العالمي للصحة النفسية الذي درج العالم على الإحتفال به فى أكتوبر من كل عام .

وذلك برعاية وتشريف والي القضارف المكلف ، محمد أحمد عبد القادر .

وأكدت الجهات المشاركة فى الإحتفال ، على إكتمال الترتيبات كافة للإحتفال بهذه المناسبة المهمة ، التي تهدف إلى رفع الوعي بالصحة النفسية ، ونشر ثقافة الوعي بهذا الجانب .

ويشتمل الإحتفال فى اليوم الأول ، ببلدية القضارف على معارض ، وعيادة مجانية بمشاركة إختصاصيين فى الصحة النفسية ، وفعاليات مختلفة تعبر عن المناسبة ، وذلك من الساعة التاسعة صباحا ، وحتي الخامسة مساءا ، فيما تتواصل الفعاليات لليوم الثاني الذي يوافق الثامن عشر من الشهر الحالي ، بورشة تنويرية والتي تأتي تمهيدا لإجازة قانون الصحة النفسية ، وتكوين مجلس الصحة النفسية بالولاية ، وتختتم هذه الفعاليات ، بمهرجان كبير ومسيرة بالسوق العمومي بمدينة القضارف ، وصولا لبلدية القضارف ، حيث يقام البرنامج الختامي بتشريف عدد من المسؤولين .

ودعت اللجنة المنظمة ، كل المنظمات ، والجهات الرسمية والشعبية ، والشباب ، والفعاليات المختلفة والأجهزة الإعلامية ومراسلي ومناديب الصحف والقنوات للحضور والمشاركة فى فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية .

هذا وتشارك فى الإحتفال إلى جانب منظمة تحدي للصحة النفسية ، منظمة سمافريكا ومنظمة الإشراق للتنمية والإعمار والمجلس الأعلى للشباب والرياضة ، ووزارة الصحة ، والتنمية الإجتماعية للمجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة ، وحدة حماية الأسرة والطفل وإدارة شرطة مكافحة المخدرات والمنظمة الدولية للهجرة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.