آخر الأخبار
The news is by your side.

القضارف تكمل الترتيبات والتحضيرات لتدشين نفرة العطاء الوفير

القضارف تكمل الترتيبات والتحضيرات لتدشين نفرة العطاء الوفير

القضارف :عبد القادر جاز
أكد الأستاذ فائق عثمان عبدالله مدير المصارف بديوان الزكاة ولاية القضارف اكتمال كافة الترتيبات والتحضيرات لانطلاقة فعاليات تدشين نفرة العطاء الوفير لهذا العام يوم غدٍ الأحد وذلك بتشريف وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي والأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي ووالي ولاية القضارف وعدد من الأمناء بالولايات.

وكشف أن تكلفة البرنامج تقدر بأكثر من (١.١٥٠٠٠٠) مليار الذي يستهدف أكثر من (١٠٠) ألف أسرة كدعم نقدي وعيني ومشروعات إنتاجية تساهم في معالجة الضائقة المعيشية مضيفاً أن المرحلة تتطلب إسهام المشروعات في الحد من دائرة الفقر والإنتقال من الكفاف إلى الكفاية.

مبيناً أن الاستراتيجية المتبعة تنبني على التوسع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني باعتبار أن القضارف تمتلك ثروة حيوانية هائلة وأرض زراعية خصبة على امتداد الشريط الحدودي.

مؤكدا على أهمية تركيز النفرة على المشروعات الإنتاجية الجماعية التي تواكب متغيرات المرحلة، مضيفاً أن البرامج التفاعلية عبر الوسائط الإعلامية المختلفة واحدة من أولويات الخطاب الزكوي لتحقيق الأهداف المرجوة، مناشدا كافة الأجهزة الإعلامية والمكلفين والمهتمين بأمر الزكاة للمشاركة الفاعلة في هذا البرنامج.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.