آخر الأخبار
The news is by your side.

القضارف تعلن زراعة (7.6 ) مليون فدان للعام (2021_2022م)

القضارف تعلن زراعة (7.6 ) مليون فدان للعام (2021_2022م)

القضارف: روضة محمد توم

اعلنت وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية القضارف عزمها زراعة مساحة (7.6) مليون فدان للموسم الزراعي للعام ( 2021- 2022م) وكشفت عن تخيص (60%) من المساحة الكلية لزراعة محصول الذرة وبقية المساحات الاخري لزراعة محاصيل السمسم ، وزهرة الشمس ، والقطن المطري ، والفول السوداني ،اضافة الي المحاصيل الاخري .

ولفتت مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالقضارف المهندس نفيسة نوح الي استكمال رفع الخطة التاشيرية للمركز من اجل توفير احتياجات الولاية من مدخلات الانتاج في مجالات التقاوي والمعفرات والاسمدة والمبيدات والجازولين والخيش .
واشارت نوح لتكوين غرفة انجاح الموسم الزراعي لشركاء الانتاج والذي بدأ فعليا” في مناقشة السياسات التمويلية للموسم الزراعي حول كيفية الاستفادة من ربط التمويل بزراعة الأحزمة الشجرية وذلك من اجل زيادة الغطاء النباتي والمحافطة علي البيئة. 

وقالت نفيسة ان ولاية القضارف تعد من اولي ولايات البلاد التي قامت بتوزيع الجازولين الزراعي حيث تم توزيع الحصة الاولي للمناطق الزراعية وفقا لخطة لجنة توزيع الجازولين الزراعي في المرحلة الاولي ..

وابانت مدير عام الوزارة ان وزارتها نفذت العديد من الورش في كيفية استخدام التقانات الزراعية بالاضافة الي مكافحة الافات الزراعية قبل وقت كافي ومبكر.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.