آخر الأخبار
The news is by your side.

القضارف : تخصيص عدد (576) فرصة للحج هذا العام بولاية القضارف

القضارف : تخصيص عدد (576) فرصة للحج هذا العام بولاية القضارف

القضارف : روضة محمد توم

أكد مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بولاية القضارف ، الأستاذ أحمد محمد أحمد أبو كروق ، في تصريح ل”موقع سوداني بوست الإخباري” ، أن إدارته تبذل جهودا مقدرة لتكملة إجراءات حجاج العام 1443هجرية .

وكشف مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بولاية القضارف ، عن عدد فرص ولاية القضارف للحج ، والبالغة (576) فرصة ، وقد تم توزيعها على جميع محليات الولاية المختلفة ، وتمت إجراءت القرعة ل عدد(576) فرصة كاملة .

وأبان ابو كروق ، أنه تم تحديد ثلاثة أيام للسداد الإلكتروني عقب الإنتهاء من فرز القرعة الإلكتروني.

وكشف مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بولاية القضارف ، عن تحويل الفرص من الذين لم يلتزموا بسداد الرسوم المحددة لآخرين ، وذلك عقب الموعد المحدد للسداد.

وأشار أبو كروق ، إلي النشاط الإقتصادي الكبير بالولاية ، الأمر الذي أدى إلى أخذ فرص إضافية من ولايات أخرى ، شملت سنار ، النيل الأزرق ، النيل الأبيض ، لصالح الولاية ، وسيتم إكمال إجراءاتهم من تلك الولايات ، وسيتم تفويجهم من ولاية القضارف.

وأعلن مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بولاية القضارف ، عن بداية تدريب الحجاج على المناسك ، إعتبارا من الثاني عشر من يونيو الحالي ، ويستمر التدريب لمدة أسبوع.

وقال أبوكروق: أنه ستكون هنالك عمليات تدريب لكل الحجاج على كيفية أداء المناسك ، مناشدا الحجاج بضرورة حضور فعاليات التدريب خلال الأيام المعلنة .

وأكد مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بولاية القضارف ، أن ولاية القضارف هي أولى الولايات ، و تجيء بعد ولاية الخرطوم ، و التي عملت على تكملة الفرص الممنوحة من المركز مبكرا .

وقال أبوكروق : أن هنالك عدد خمسة أفواج من ولايات النيل الأزرق ، وبها (2) فوج لعدد (94) حاج ، والنيل الأبيض بها (2) فوج لعدد (94)شخص، وسنار بها عدد (2) فوج .

وأشار مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بولاية القضارف ، إلى أن هذه الفئات هم من ولاية القضارف ، تم أخذ فرصهم من تلك الولايات ، بعد نفاد فرص الولاية ، وأن إجمالي الفرص التي تم أخذها من تلك الولايات أكثر من (850)فرصة لصالح إنسان القضارف.

وقال مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بولاية القضارف : التفويج سيبدأ لهذه المجموعات إعتبارا من يوم الجمعة المقبلة الموافق السابع عشر من يونيو الحالي ، الذي يوافق الثامن عشر من ذو القعدة للحجاج .

والسبت الثامن عشر من يونيو لحجاج النيل الأزرق ، ومن ثم ولاية القضارف ، وسيتم التفويج لهم يوم 21/6/2022 ثم يلي ذلك التفويج عبر الجو .

وأعرب أبو كروق ، عن أمنياته في حج أمن لجميع حجاج القضارف .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.