آخر الأخبار
The news is by your side.

القدال والحلو شخصيتا معرض الخرطوم الدولي للكتاب الدورة 17

القدال والحلو شخصيتا معرض الخرطوم الدولي للكتاب الدورة 17

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

ترأس وكيل وزارة الثقافة والإعلام ، نائب رئيس اللجنة العليا لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب ، في دورته ال 17 ، دكتور نصرالدين أحمد محمد ، بحضور مدير المعرض دكتور عادل احمد.سعد ، واعضاء اللجنة العليا ، إجتماع اللجنة العليا للمعرض .

وأكد دكتور نصرالدين ، أن قيام المعرض بإعتباره تظاهرة ثقافية كبرى ينتظرها الجمهور خاصة قطاع المثقفين وطلاب الجاماعت والمعاهد العليا .

وإستعرض وكيل الوزارة ، قرار تكوين اللجنة العليا المهام والاختصاصات ، داعيا اعضاء اللجنة العليا لبذل الجهود لانجاح المعرض ، معتبرا المعرض فرصة كبيرة للابداع الفكري والثقافي والفني .

وفي سياق متصل ، أكد مدير المعرض ، أن المعرض فرصة لتشكيل وخلق الوعي الثقافي الذي ينعكس ايجابا على الشعب السوداني ، لافتا إلى أن معرض هذا العام سيكون انموذجا متفردا ، مشيرا لموقع المعرض الذي تم فتحه ووجد تجاوبا من الناشرين العرب والسودانيين .

كما تم مناقشة كل اللجان من مالية وادارية علاقات عامة واعلام والبرامج المصاحبة بالاضافة لاختيار شخصيتا الدورة الشاعر الكبير الراحل المقيم محمد طه القدال والصحفي والقاص الراحل المقيم عيسى الحلو ، بالاضافة لأربعة شخصيات أخرى ، فضلا عن تكريم كل ليلة شخصية من الشخصيات التي ساهمت في رفد الساحة الثقافية الفنية والفكرية .

كما قدم أعضاء اللجنة العليا ، العديد من المقترحات ولاسيما مسابقة في مجال القصة والشعر للشباب لتشجيعهم وتحفيزهم بإعتبارهم حملة لواء الثقافة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.