آخر الأخبار
The news is by your side.

القبض على طبيبة صيدلانية وآخرين يتاجرون في عقار يستخدم كمخدر

القبض على طبيبة صيدلانية وآخرين يتاجرون في عقار يستخدم كمخدر

الخرطوم: هدي حامد

القت السلطات بقسم شرطة السوق المحلي القبض على تشكيل عصابي يتكون من ثلاثة متهمين بينهم طبيبة صيدلانية وهم يقومون بالمتاجرة بعقاقير “نيرفاكس” والتي تستخدم في أعراض طبية علاجية وتستخدم كوصفات دوائية لعلاج القضروف وكذلك توصف طبيا من طبيب اختصاصي لمعالجة مرضي الأعصاب.

و ألقت الشرطة القبض على المتهم “م.ص” وبحوزته عدد ٤٧٠٢ حبة نيرفاكس معبأة داخل كرتونتين تحوي داخل كل منها ٣٣٦ صندوق،بالقرب من الميناء البري.

  و طلب المتهم الثاني “أ” من أفراد المباحث إطلاق سراح المتهم والأدوية نظير رشوة عبارة عن مبلغ مالي قدره مائة مليون، في الأثناء اتصل المتهم “أ” بالمتهمة الثالثة الطبيبة “ه. خ” لتسليم المبلغ لأفراد المباحث وعلى الفور قام المتهم الثاني “أ” بتحويل مبلغ خمسون مليون عبر تطبيق بنكك وطلب منها أخذ مبلغ خمسين مليون من الصيدلية.

وتواصلت المتهمة مع فريق المباحث لتسليمهم المبلغ وتم الاتفاق على التسليم جوار جامعة أفريقيا العالمية وبالفعل حضرت ومعها المبلغ فقام أفراد المباحث بالقبض عليها واقتيادها للقسم.

ووضعت الشرطة خطة للإيقاع بالمتهم الثاني “أ” وتظاهر الفريق بأن المبلغ المالي قليل و يجب زيادته حتي يتم إطلاق سراح المتهمة الثالثة والمتهم الأول “م.ص” وافق المتهم وجاء لتسليم المبلغ و ألقي القبض عليه بالقرب من كوبري الحرية.

وقال الفريق الذي ألقي القبض على المتهم الرابع ان المتهم كان غير متزن وكأنه قد تناول مخدر (الخرشة).

يذكر أن عقار نيرفاكس غير مدرج ضمن الجدول الملحق بقانون المؤثرات العقلية ويعتبر مخدر يسئ استخدامه لغير أغراضه الطبية بواسطة المدمنين كما يعد ضمن القائمة الخطرة التي تؤدي للإدمان ولا يمكن إستيراده الا بموجب رخصة يصدرها المجلس الأعلي للأدوية والسموم.

وبحسب راي الخبراء العقار مخدر ويدخل السودان عن طريق التهريب.وتم فتح بلاغات جنائية تحت المادتين ٨٨ و ٢٧/أ في مواجهة المتهمين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.