آخر الأخبار
The news is by your side.

الفكي: يعلن عن قيام مؤتمر قومي لاحتواء مشاكل المتأثرين بقيام السدود

الفكي: يعلن عن قيام مؤتمر قومي لاحتواء مشاكل المتأثرين بقيام السدود

القضارف: عبدالقادر جاز

اعترف الأستاذ محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة الانتقالي أن المشكلة من قيام سدى أعالي عطبرة وسيتيت تكمن في عدم مراعاة واستصحاب كافة العوامل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه المواطنين المتأثرين بقيام السد، وخاصة ما يخص ملف توطين المهجرين.

وهذا موروث من النظام البائد، وأعلن لدى زيارته لقرى المهجرين أنهم بصدد التحضير لعقد مؤتمر قومي يضم كل المتأثرين من قيام السدود على مستوى البلاد، مشيراً إلى أن قيام هذا السد لم يحدث التغيير الملموس على مستوى المجتمعات ناهيك عن وضعيتهم السابقة، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بوضع معالجة لهذه الأضاع.

في ذات السياق أقر د.سليمان موسى والي القضارف أن أوضاع المهجرين بالمدن متردية نسبة للمشاكل والنقص في الخدمات الأساسية، مشيراً إلى أهمية معالجة جوانب القصور في كافة القضايا المحورية ذات الصلة بالمشروع والمتمثلة في المياه والخدمات بصورة عاجلة.

إلى ذلك طالب الأستاذ مظفر عوض الكريم ممثل تجمع مهجري ومتأثري سدي أعالي عطبرة وستيت بضرورة الإسراع في فتح ملف الفساد ومحاسبة المتورطين في المشروع الذي نتجت عنه جملة من الآثار السالبة تجاه المواطنين، قائلاً مازال ملف تهجير المتاثرين بقيام سدي أعالي عطبرة وستيت محلك سر ولم يرى النور منذ النظام السابق ومسلسله مستمرا، مشيراً إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجه المواطنين بجميع مدن التهجير في الصحة والمياه والتعليم.

وأعرب عن شكره وتقديره للزيارة التي قام بها والي القضارف برفقة عضو مجلس السيادة الانتقالي لوضع قضيتهم موضع الاعتبار.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.