آخر الأخبار
The news is by your side.

الفرقة السادسة بالفاشر: ترسل كتيبة عسكرية إلى شرق البلاد

الفرقة السادسة بالفاشر: ترسل كتيبة عسكرية إلى شرق البلاد

الفاشر: محمد زكــــريا

دفعت قيادة الفرقة السادسة مشاة بشمال دارفور اليوم “الأربعاء” بكتيبة عسكرية مختلطة قوامها أكثر من (400) جندي إضافي إلى الحدود الشرقية من البلاد ضمن جهودها لمساندة الجيش والعمل على حماية الحدود عقب التوترات الأمنية في الأقاليم الأثيوبية المجاورة.

وطبقا: لقائد الفرقة السادسة مشاة اللواء ركن الظافر عمر عبد القادر أن الكتيبة ستغادر الولاية متوجها نحو الشرق في غضون ساعات وأشار إلى عدم التفرط في أي شبر من الأراضي السودانية وقال إن القوات المسلحة ستظل حارسة لبوابة الشرق والدفاع عنه وعن كل شبرا من البلاد.

الجيش السوداني قد أعلن في وقت سابق إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحدود مع أثيوبيا المجاورة لاستعادة إراضيه المغتصبة من مليشيا أثيوبية في بلدة “الشفقة” وفق وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

اللواء ركن الظافر عمر عبد القادر قائد الفرقة السادسة مشاة بشمال دارفور أشاد خلال مخاطبته وداع الكتيبة بميدان الجيش وسط مدينة الفاشر بجهود القوات المسلحة في تأمين المواطنين على الشريط الحدودي وإسترداد الاراضي السودانية واثني على الدور الكبير الذي يقوم به الجنود والنجاحات التي تحققت في مجال الامن وفرض التوازن الاستراتيجي بمختلف ارجاء البلاد وقال ان القوات المسلحة ستكون سندا وعضدا للشعب ودعما لتحقيق اعماله وطموحاته نحو الاستقرار والسلام مشددا على قدرته في حماية البلاد والمحافظة علي امنها ومكتسباتها.

في غضون ذلك قالت حكومة شمال دارفور انها ستقدم مبلغ ثلاثة مليون جنيه دعما للجيش في الشرق وذلك باسم المواطنين والحكومة في الولاية وقال الوالي محمد حسن عربي ان البلاد تعاني من ازمات اقتصادية ومعيشية صعبه واشار الى الاحداث التي شهدتها ولايته طيلة الـــ6 اشهر الماضية والتي راح ضحيتها مالايقل عن 7 اشخاص في مناطق متفرقه جراء احتكاكات بين رعاة ومزارعين واحداث اخرى.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.