آخر الأخبار
The news is by your side.

الفرقة الثانية مشاة بالقضارف تحبط تهريب إثيوبيات للخرطوم

الفرقة الثانية مشاة بالقضارف تحبط تهريب فتيات إثيوبيات للخرطوم
سوداني بوست : هدي حامد
أحبطت إستخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف تهريب نحو (22) فتاة إثيوبية إلى الخرطوم، وطبقاً لمصادر مطلعة فإن أفراد الاستخبارات بعد توفر معلومات والرصد والمتابعة قاموا بنصب كمين بقرية “غريقانة” التي تقع شرق محلية باسندة الحدودية لمجموعة من مهربي البشر قاموا بترحيل الفتيات الإثيوبيات إلى القرية، توطئة لترحيلهن إلى قرية أخرى عبر استخدامهم طريق (القشاش).وقد أسفر الكمين عن إلقاء القبض على المهرب.

وأشارت المصادر بحسب الحراك السياسي، إلى أن القوة وجدت مقاومة من قبل الجناة قبيل تمكنها من السيطرة على الأوضاع وتحرير المهربين في الطريق بعد إنزالهم من عربة لاندكروزر التي لاذ سائقها بالفرار، وتم ترحيلهم إلى القضارف وتسليمهم للجوازات لاكمال عمليات ترحيلهم وإبعادهم من البلاد.

وكشفت مصادر محلية بالمناطق الحدودية عن اختباء مئات الفتيات الإثيوبيات في الوديان في المناطق الحدودية بالقضارف في انتظار تهريبهن إلى داخل السودان من قبل عصابات الاتجار بالبشر.

وفر عدد كبير من الشباب الإثيوبي معظمهم من الفتيات تحت عمر العشرين عاماً للذهاب إلى أوروبا عبر السودان.

وأرجع مراقبون ذلك لتدهور الأوضاع الاقتصادية وانعدام فرص العمل بعد توقف السياحة بعد جائحة كورونا، علاوة على اندلاع الحرب في إقليم التقراي وإيقاف الدول الأوروبية وأمريكا للمساعدات المالية التي كانت تستهدف تشغيل الشباب ومكافحة الفقر.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.