آخر الأخبار
The news is by your side.

الفارين من احداث غرب دارفور يواجهون اوضاعا معقدة بشمال دارفور

الفارين من احداث غرب دارفور يواجهون اوضاعا معقدة بشمال دارفور

الفاشر: محمدزكريا

دعت السلطات في شمال دارفور ” الثلاثاء “ كافة المنظمات والهيئات الإنسانية والخيرين إلى العمل معا في سبيل تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للفارين من الأحداث الأخيرة التي شهدتها ولاية غرب دارفور والمتواجدون حاليا بمحليتين سرف عمره والسريف بني حسين.

ويواجه هؤلاء الفورين والبالغ تعدادهم 20 ألف شخص أوضاعا بالغة التعقيد بجانب فقر المجتمعات المحلية من حولهم حيث يشتكي معظمهم من وجود شح في مستلزمات الحياة اليومية المقدمة لهم.

وانعقد اليوم بقاعة مجلس حكومة الولاية الاجتماع الدوري رقم (22) للمجلس برئاسة نائب أمين الحكومة دكتور ”عيسى محمد زروق“ حيث ناقش الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات الملحة من بينها كيفية تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للفارين من أحداث غرب دارفور بجانب مناقشة موضوعات أخرى.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الولاية دكتور ” زكريا آدم الرشيد“ في تصريحات صحفية: إن الاجتماع أجاز ترقية قيادات العاملين بديوان الحسابات وأضاف ناقش كذلك استعدادات الحكومة لمواجهة طواري الخريف هذا العام

فيما قال مفوض العون الإنساني دكتور ”عباس يوسف“ أن الاجتماع ناقش قضية كيفية تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للفارين من أحداث غرب دارفور والمتواجدون حاليا بسرف عمره وأشار إلى أن معظمهم يواجهون أوضاعا بالغة التعقيد وهم في حاجة لمساعدة عاجلة حيث دعت السلطات الجميع للمساهمة في تقديم المساعدة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.