آخر الأخبار
The news is by your side.

الغرف التجارية :تجدد دعمها لحكومة الفترة الإنتقالية

الغرف التجارية :تجدد دعمها لحكومة الفترة الإنتقالية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

جدد إتحاد الغرف التجارية ، دعمه وإسناده للتشكيل الوزاري الجديد ، لحكومة الفترة الإنتقالية بما يحقق أهدافها وفق الأولويات التي أعلنتها .

وأكدت الدكتورة علوية علي حسين ، الأمين العام للجنة تسيير الإتحاد ، أمس ، فى تصريح صحفي ، مساندة القطاعات التجارية المختلفة ، ودعهما اللامحدود لحكومة ثورة ديسمبر المجيدة ، فى مواجهة تحديات المرحلة ، لاسيما وزارات القطاع الإقتصادي .

وقالت دكتورة علوية:”سندعم الحكومة للإنتقال بإقتصادنا الوطني ، من أزمته الحالية إلى مرحلة توازن تمكنه من الإنطلاق” .

وأوضحت الأمين العام للإتحاد ، أن القطاع الخاص الوطني ظل مبادرا ومساهما فى مسيرة الإقتصاد الوطني ، وتحريك النشاط التجاري ، وتوفير إحتياجات المواطن ، بالرغم من الصعوبات التي تواجهه .

وأشارت دكتور علوية إلى إستعداد الإتحاد ، لتقديم الدعم الفني عبر قواعده وعضوية قطاعاته المختلفة ، فى اللجان المشتركة .

وإستعرضت الأمين العام ، مساهمة الإتحاد طوال الفترات السابقة ، من خلال وضع السياسات وطرح الرؤي والمقترحات لمعالجة المعوقات التي تعترض النشاطات التجارية فى مجال الصادر والوارد ، والخدمات ، فضلا عن إقامة وتنظيم المنتديات والملتقيات الإقتصادية .

وطالبت دكتور علوية ، بضرورة إشراك القطاع الخاص في إعادة هيكلة الإقتصاد الوطني ومشاوراته فيما يخص إصدار القوانين والسياسات .

ووصفت الأمين العام ، الإتحاد بأنه جزء أصيل في تحقيق التنمية ، وتنوع مصادر الدخل ، و الإسهام في الناتج القومي الإجمالي من خلال حركة أنشطته وإستثماراته .

وشددت دكتور علوية ، علي إلتزام الإتحاد بمتطلبات المرحلة ، التي تتطلب التعاون وتعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص ، لمواجهة التحديات الإقتصادية .

وتشير المتابعات ، إلي أن إتحاد الغرف التجارية ، كان قد نظم برامج وورش متخصصة ، تناقش أسس الأزمات في الإنتاج الداعم للصادر و مطلوبات الإستيراد .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.