آخر الأخبار
The news is by your side.

العمدة بادي يدشن مشروع تحديث وتطوير مطار الدمازين

العمدة بادي يدشن مشروع تحديث وتطوير مطار الدمازين

الدمازين : فريد الأمين

دشن الفريق أحمد العمدة بادي ، حاكم إقليم النيل الأزرق ، اليوم ، ضربة البداية لمشروع تحديث وتطوير مطار الدمازين .

جاء ذلك برفقة عدد من أعضاء لجنة الأمن وقادة الأجهزة النظامية ، والأستاذ ميرغني مكي ميرغني ، الأمين العام لحكومة الإقليم ، وبحضور المهندس الطيب عمر محمد الطيب مدير مطار الدمازين ، وعدد من مدراء الإدارات بالمطار ، وممثلين للشركة المنفذة للمشروع .

وإستمع الحاكم ، لتنوير متكامل حول الترتيبات الجارية لتنفيذ مشروع تحديث وتطوير مطار الدمازين بمحاوره المختلفة ، والجهود المبذولة فى سبيل إكمال المشروع فى وقته المحدد .

وأعرب بادي ، عن تقديره للجهات التي ظلت تساهم في دعم المشروعات التنموية بالإقليم ، وفي مقدمتهم المسؤولين على المستوى الإتحادي بفضل الإستقرار الذي ينعم به الإقليم .

وأشاد الحاكم ، بالدور المتعاظم لشركة مطارات السودان القابضة ، وحرصها على تأهيل مطار الدمازين ليصبح في مرتبة المطارات الدولية .

وأكد بادي ، أن مسيرة المشروعات التنموية ماضية للأمام بفضل إرادة شعب الإقليم في المجالات الخدمية المختلفة .

ودعا الحاكم ، مواطني الإقليم إلى ضرورة التحلي بالصبر والعمل على إسناد المسيرة التنموية بالإقليم خلال المرحلة القادمة .

وأكد الحاكم ، حرص حكومة الإقليم على دعم المشروعات التنموية في ظل الأزمة الإقتصادية الراهنة .

وتناول بادي ، المكاسب الإجتماعية والإقتصادية والمكاسب الأخرى لمطار الدمازين ، مشيراً للمقومات والمقدرات الطبيعية والإستثمارية التي يذخر بها الإقليم في مجال المنتجات البستانية والمنتجات الأخرى .

من جانبه أوضح مدير مطار الدمازين ، الطيب عمر محمد الطيب أن مشروع تأهيل وتحديث مطار الدمازين يشمل مراحل متعددة ، في مقدمتها صيانة منطقة حركة الطائرات ، وتسوير المطار ، وإنشاء عدد من المرافق الخاصة بصالات الوصول والمغادرة للمسافرين .

وكشف الطيب ، عن قرب نهاية المشروع ليصبح المطار جاهزا لإستقبال أغلب الطائرات الكبيرة والمتوسطة ، مشيرا لأهمية المشروع في إنعاش حركة الطيران في مجال خدمات المسافرين ونقل البضائع ، دعما للإقتصاد المحلي والقومي ، إلى جانب خدمة الأهداف الإستراتيجية للبلاد .

وفى سياق آخر يذكر أن الفريق أحمد العمدة بادي ، حاكم إقليم النيل الأزرق ، كان قد أصدر اليوم ، قرارا بتعيين السيد يوسف عبدالله أحمد الزين ، وزيرا لوزارة التخطيط العمراني والبنى التحتية بالإقليم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.