آخر الأخبار
The news is by your side.

العلوم الصحية بولاية القضارف تحتفل بالإسبوع الأكاديمي السنوي

أكاديمية العلوم الصحية بولاية القضارف تحتفل بالإسبوع الأكاديمي السنوي

القضارف :روضة محمد توم

إحتفلت أكاديمية العلوم الصحية بولاية القضارف ، اليوم ، بإفتتاح الأسبوع الثقافي للأكاديمية ، الذي درجت علي تنظيمه سنوياً بالتعاون مع رابطة طلاب الأكاديمة الصحية .

وذلك بحضور ممثل والي القضارف توفيق محمد علي ، ومدير عام وزارة التربية والتوجيه عبد الوهاب إبراهيم عوض ، وممثل وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية،

ممثل والي القضارف الأستاذ توفيق محمد علي ، خلال الإحتفال ثمن دور الأكاديمية تجاه الرسالة الصحية .

وقال توفيق : أن حكومة الولاية تولي امر الصحة أولوية و أهمية قصوي .

وأكد الأستاذ توفيق ، علي دور الرابطة بالأكاديمية الصحية ، معلناً عن رعاية الحكومة لجميع برامج الرابطة ، معربا عن شكره وتقديره لإدارة الأكاديمية الصحية رغم التحديات التي تواجه الأكاديمية .

من جانبه أوضح عميد أكاديمية العلوم الصحية بالقضارف دكتور محي الدين آدم جبريل ، أن الأسبوع الثقافي يجئ تزامناً مع إستقبال الطلاب الجدد ، و يحتوي علي محاور ثقافية وأخري رياضية ، وتعمل لتوضيح الأنشطة اللاصفية التي تؤديها الأكاديمية ، علاوة علي تنوير المجتمع بأدوار الأكاديمية الصحية .

كما أشار جبريل ، الي الدور الكبير الذي ظلت تقوم به الأكاديمية في رفد المؤسسات الصحية بالكوادر المساعدة في المجالات الصحية.

ولفت جبريل ، الي أن الأكاديمية الصحية خلال سنوات عملها قامت بتخريج أكثر من (2000) طالب وطالبة في مختلف تخصصات الأكاديمية.

إلى ذلك أكد الأمين العام لرابطة طلاب أكاديمية العلوم الصحية ممثل الطلاب إيليا سستو ، أن البرنامج الثقافي الهدف منه لفت وجذب الإنتباه وتسليط الضوء علي برامج الأكاديمية الصحية ، وعكس صورتها ورسالتها للمجتمع ، داعيا لضرورة المشاركة في البرنامج تحقيقا للأهداف الموضوعة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.