آخر الأخبار
The news is by your side.

العسكر.. (نصوص قصيرة)..! … بقلم: عثمان شبونة

العسكر.. (نصوص قصيرة)..! … بقلم: عثمان شبونة

(1)

* إذا لم تتحد الإرادة الشعبية مع (جيش وطني حر) للتخلص من بقايا عسكر البشير والحركة الإسلاموية فسنظل دائرين من فشل لآخر ومن إجرام إلى طغيان ومن عمالة إلى إرتزاق ومن فساد إلى تدمير.

* لا يوجد (مواهيم) يضاهون هؤلاء في رحلة الخزي الطويلة للوطن.

(2)

* بضاعة عسكر السلطة في السودان هي الإستبداد والأحقاد والتعالي وتقمُّص (الدور العنتري) لإكمال النقص الرهيب في تكوينهم.. ومهما بدت نبرة بعضهم هادئة فإن باطنهم يمور بالطمع في السلطة والثروة وتهيؤات (الأفضلية) على بقية الخلق.. والعاقل يعاف مناصب وأفعال هؤلاء (عِياف الصحيح من الأجرب)..!

* العِياف هو كُره الشيء (عاف الأكل: كرهته نفسه).

(3)

* سينهزم عسكر المجلس السيادي في نهاية المطاف ومعهم الخونة من المدنيين الرخاص.. فمكر الشعب السوداني أعظم من مكرهم مهما (تفننوا) في تمهيد أرضية الحكم لفرض سيطرتهم لصالح التكتلات الضيقة.. والباطل دائماً زهوق.

(4)

* عبر الأجسام الرخوة القابلة للبيع (كما الجِزم) رويداً رويداً يعيد عبدالفتاح البرهان السودان إلى مربع الفوضى والتبعية الإقليمية وزمن (الكيزان)! يستعين في ذلك ببعض عناصر مليشاوية يبحث لها عن موطئ قدم في السلطة..! إنه المخلب الجديد الذي ستصبح البلاد بسببه ليست فتاتاً فحسب؛ بل بقايا فتات.. فالنظام القديم الذي ظل يخدم فيه المذكور لم يترك شيئاً خارج (سياسة التحطيم)..!

(5)

* ما يسمى (مجلس شركاء الفترة الإنتقالية) هو مجلس سطوة عسكري آخر.. يؤملون فيه ليكون ثكنة لتأمين (دولتهم الخاصة)؛ واللعب من خلاله (بالبيضة والحجر)! وجماهير ثورة ديسمبر بوعيها قادرة على جعله هباء..!

* الصبر قد يطول قليلاً على أذاهم ومحاولاتهم المستميتة لإكمال سرقة (الثورة)! لكن النهاية ستأتي وسيصبح مجلس المستهبلين هذا مجرد ذكرى سيئة..!

أعوذ بالله

المواكب

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.