آخر الأخبار
The news is by your side.

 الطاهر حجر يستهجن مصطلح”إحتلال الخرطوم” بواسطة حركات الكفاح المسلح

 الطاهر حجر يستهجن مصطلح”إحتلال الخرطوم” بواسطة حركات الكفاح المسلح

سودان بوست: هدي حامد

استهجن عضو مجلس السيادة الانتقالي والجبهة الثورية الطاهر حجر ما كان قد رشح بوسائل الإعلام مؤخرا عن إحتلال الخرطوم بواسطة جيش حركات الكفاح المسلح وقال إن مرددي تلك الشائعات لديهم أعراض خاصة بهم.

وقطع بأنها ذات اغراض تحريضية ومضرة بالوطن ، واضاف حجر بأن وجودهم العسكري في الخرطوم مبرر لجهة أنهم ضمن المنظومة السودانية للجيش، وأشار إلي أن جيوش حركات الكفاح المسلح هدفها حماية السودان وان إتفاقية جوبا للسلام جاءت من أجل إصلاح المؤسسات العسكرية لتكون ذات عقيدة وولاء واحد اتجاه الوطن.

وكشف حجر عن رحلة الـ 45 يوم لولايات السودان الغربية للوقوف علي حجم المعاناة التي يعيشها المواطنين والتي بدأت من الخرطوم باتجاه النيل الابيض وشمال كردفان وغرب كردفان وصولاً لشمال دارفور ووصف وضع المواطنين المعيشي بالخرطوم بالماسأة وبولايات الغرب بالحجيم.

مشيرا إلي أنهم قدموا شرحا لسكان المعسكرات عن إتفاقية جوبا للسلام والمكتسبات المرجوة من الإتفاق وأوضح عضو المجلس الانتقالي أن السودان صار به عدد 5 جيوش عمل وفق عقائد وولاءات متعددة لكن الاتفاقية جاء من ضمن بنودها الالتزام بعقيدة عسكرية واحدة، وطالب عبدالواحد محمد نور وعبدالعزيز الحلو للإنضمام لركب السلام .

وأكد حجر أن مشكلة الجنينة قبلية متجذرة ودعا لضرورة معالجة الفتنة داخل إقليم دارفور والتي تعاني من تفكيك النسيج الاجتماعي علي حسب تعبيره واكد أن ذلك يتم عبر لجان صلح حقيقية من أجل عمل مصالحات علي أرض الواقع.

وعن معسكرات النازحين خاصة معسكرات زمزم وابوجا وابوشوك قال حجر انها لا تليق بالكرامة الإنسانية و تفتقد لأبسط مقومات الحياة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.