آخر الأخبار
The news is by your side.

الطاقة :تبحث زيادة الإنتاج النفطي بدولة جنوب السودان

الطاقة :تبحث زيادة الإنتاج النفطي بدولة جنوب السودان

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكدت وزارة الطاقة والتعدين ، علي أهمية التعاون بين السودان ودولة جنوب السودان ، لاسيما في مجال بحث زيادة الإنتاج النفطي بحقول النفط في دولة جنوب السودان و الإستفادة من الخبرات و الإمكانيات المتاحة بالسودان في هذا المجال .

وكشف وكيل قطاع النفط بوزارة الطاقة والتعدين ، دكتور حامد سليمان ، أمس ، عقب عودته للبلاد من جوبا ، عن عقده والوفد المرافق له ، سلسلة من الإجتماعات مع رصفائهم بوزارة البترول في دولة جنوب السودان ، وذلك بحضور جمال قريش ، القائم بالأعمال في السفارة السودانية بدولة جنوب السودان .

ووقع وكيل قطاع النفط و نظيره من دولة الجنوب على عدد من الإتفاقيات .

و بحث دكتورحامد سليمان و الوفد المرافق مع نظيره بدولة الجنوب ، إمكانية الإستفادة من مصفاة الأبيض ، بتوفير كميات إضافية من الخام لتشغيل المصفاة .

وشدد سليمان ، علي ضرورة فتح المعابر بين الدولتين لتذليل العقبات التي تواجه التجارة و التعاون بين البلدين .

وقال دكتور حامد:” تم الإتفاق على إنشاء شراكة تعمل في مجال معالجة بيانات المسوحات الزلزالية ، و التي تعتبر من البنيات التحتية الرئيسية للصناعة النفطية ، و بناءا عليها يتم تقدير قياسات الإحتياطات النفطية و حفر الآبار” .

وتشير المتابعات إلي أن الطرفين ، إتفقا على إعداد (بروتكول) للتعاون في مجال التدريب النفطي و بناء القدرات بين الدولتين و الإستفادة من مراكز التدريب ، والمعامل و المصافي و غيرها من المنشآت بالسودان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.