آخر الأخبار
The news is by your side.

الصندوق العالمي يطلع المالية علي برنامج الصحة للعام 2023م

الصندوق العالمي يطلع المالية علي برنامج الصحة للعام 2023م

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

بحث محمد بشار محمد وكيل التخطيط بوزارة المالية الإتحادية ، مع مندوب الصندوق العالمي ( قلوبال فند ) ، سبل الكفيلة لدعم التعاون بين الصندوق والسودان في المجال الصحي ، مشيرا الي تعاون الصندوق قطاع الصحة مع السودان .

وكشف بشار ، أن الصندوق العالمي له برنامج ثلاثي كل ثلاث سنوات ، مبينا ان برنامجه الثلاثي للاعوام 2021م _ 2023م ينتهي بالسنة .

وقال : أن الصندوق اشتغل علي البرنامج الذي يليه لثلاث التي بعدها من 2024 _ 2026م ، مبينا البرنامج المنتهي اجمالي المبالغ التي خصصت للسودان 260 مليون دولار وصرفت منها. في قطاعات مختلفة مكافحة الملاريا والايدز والدعم المقدمة للكورونا ، وشملت مشروعات مختلفة ، مبينا وكيل التخطيط ان الصندوق يوفر جزء و الحكومة تكمل الجزء الباقي ، مشيرا الي ان زيارة الصندوق تأتي الي اطلاع الحكومة علي برنامج العام 2023م ، والوقوف علي مساهمة الحكومة في البرنامج وفق الميزانية المخصصة للصحة.

ومن جانبه دعا مندوب الصندوق العالمي (قلوبال فند) ، لتوفير المعلومات للصرف علي الصحة علي المستوي الاتحادي ، وقدم عددا من التوصيات لدعم الصحة منها تقديم المواد السلعية بجانب اعطاء الأولوية للقطاع الصحي وتحسين أحوال الكوادر الصحية والطبية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.