آخر الأخبار
The news is by your side.

الصناعة والتجارة تستأنف تصدير الفول السوداني “النقاوة”

الصناعة والتجارة تستأنف تصدير الفول السوداني “النقاوة”

 الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن وزير الصناعة والتجارة الاستاذ مدني عباس مدني ، عن إستئناف وفتح صادر الفول السوداني النقاوة فقط تشجيعا للصناعة وتحقيق سلاسل القيمة .

وأكد الوزير ، في الإجتماع المشترك بين وزارة الصناعة والتجارة والغرفة القومية للمصدرين ، إهتمام وزارته بالقيمة المضافة للصادرات السودانية .

وناقش الإجتماع سياسات وضوابط التصدير والاهتمام بجودة المنتجات الصادرة وفقا للمواصفات والمقاييس بصورة تساعد على المنافسة في الأسواق العالمية .

وأكد مدني عباس ، أن العام القادم سيكون ضربة البداية للقيمة المضافة ، وطمأن قطاع المصدرين على أن سياسات الصادر للموسم القادم ستكون مستقرة ، وستعلن قبل بداية العام لضمان إنسياب الصادرات وإستمراريتها والحفاظ على الأسواق الخارجية .

وكشف وزير الصناعة والتجارة ، عن مراجعة الأسعار التأشيرية بشكل مستمر ، لتتناسب مع الأسعار العالمية ، داعيا في هذا الصدد لإنعقاد المجالس السلعية إبتداءا من الأسبوع القادم .

من جانبه أكد الامين العام للغرفة القومية للمصدرين ، نادر الهلالي ، أن السودان يعتبر أكثر بلد مؤهل من حيث الإمكانيات المادية والبشرية والخبرة المتراكمة في زراعة وإنتاج وتصدير الفول ليكون في مقدمة الدول المنتجة والمصدرة للفول السوداني ومقابلة الطلب العالمي الكبير والمتنامي والذي يتجاوز 35 مليون طن سنويا .

وطالب الهلالي بوضع رؤية مشتركة وخطة متكاملة للموسم القادم للتوسع في زراعة الفول السوداني ، وإستهداف 2 مليون طن صادر فول نقاوة ، ليساهم في حل مشكلة عجز الميزان التجاري .

يشار إلي أن الإجتماع المشترك جاء بحضور كل من رئيس وأمين عام وأمين مال الغرفة ، والأمين العام لإتحاد أصحاب العمل ، وقد أمن الإجتماع على ضرورة قيام بورصة للمحاصيل في أقرب وقت للحد من المضاربات .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.