آخر الأخبار
The news is by your side.

الصراع على الحذاء الذهبي في زمن كورونا

الصراع على الحذاء الذهبي في زمن كورونا

سودان بوست: امونه عثمان

رغم التوقف الاجباري الذي حدث في جميع منافسات كرة القدم في العالم بسبب “كوفيد 19″الا أن الصراع على الحذاء الذهبي لكرة القدم، عاد من جديد  وهو الذي يتوج به افضل هداف في الدوريات الاوروبية وقد يمتد هذا الصراع حتى نهاية الموسم الجاري 2020-2019.

ويمنح الحذاء الذهبي لاكثر لاعب يسجل اهداف في الدوري المحلي وتحسب هذه الاهداف بنقاط تمنح له من الفيفا ويساوي الهدف في الدوريات الخمسة الكبرى الدوري الاسباني، الدوري الفرنسي، الدوري الانجليزي، الدوري الالماني، والدوري الايطالي نقطتين، نقطة ونصف لدوريات المستوى الثاني ونقطة لدوريات المستوى الاخير.

واصبح البولندي ليفاندوسكي لاعب بايرن ميونخ الالماني هو الاكثر تسجيلاً للاهداف في الدوريات الخمسة الكبرى ويمتلك صاحب الـ 31عام “27” هدف ليصبح لديه “54”  نقطة.

ويتقاسم معه النقاط لاعب لاتسيو إيموبيلي الذي يمتلك ايضاً “54”، ويتبعهم النرويجي مهاجم بروسيا دورتموند برصيد “45” نقطة بفارق “10” نقاط عن ليفاندوسكي، وشيرو ايموبيلي.

ويأتي في المركز الرابع “النجم البرتقالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الايطالي برصيد “42 ” نقطة بالتساوي مع تيمو فيرنر لاعب لايبزيج الالماني بنفس الرصيد من النقاط .

ويتبعم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الانجليزي وهداف الدوري الانجليزي ويمتلك “38” نقطة متشارك معه في النقاط لاعب برشلونه الاسباني ليونيل ميسي في المركز السادس .

ولم تخرج الجائزة الفردية من الدوري الاسباني لمدة 11عام .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.