آخر الأخبار
The news is by your side.

الصحفي ملوال دينق يفوز بجائزة (أمديس) للسلام

الصحفي ملوال دينق يفوز بجائزة (أمديس) للسلام

فاز الصحفي بصحيفة الموقف اليومية المستقلة بجنوب السودان، ملوال دينق، بجائزة رابطة تطوير الإعلام في جنوب السودان “أمديس” للسلام في دورتها الأولى عن تغطيته لأنشطة إتفاقية تسوية النزاع في البلاد. بعد اختياره ضمن خمسة صحفيين من مختلف البيوتات الإعلامية، وحل ملوال ثالثاً في تصويت لجنة التحكيم.

والصحفيين هم :”برج ماج – صحفي حر، شان فول امول – راديو المجتمع، مجاك شول – راديو المجتمع جونقلي، وجمعة ملوال إنوك من راديو المجتمع بمنطقة مانكمين.
واعلنت أسماء الفائزين، اليوم الخميس، خلال الاحتفال الوطني باليوم العالمي لحرية الصحافة،بفندق “فام أفريكا” التي نظمتها البيوتات الإعلامية، ومنظمات المجتمع المدني، بدعم من منظمة يونسكو ومنظمة المعونة النرويجية.
وتسلم ملوال الجائزة وهي عبارة عن مبلغ مالي قدرها 600 دولار أمريكي ما يعادل حوالي 165 ألف جنيه جنوب سوداني، من وزير الشؤون الإنسانية ودراء الكوارث القومي حسين مار نيوات، الذي مثل النائب الأول لرئيس الجمهورية، تعبان دينق قاي، و وكيل وزارة الإعلام والبث، جاستن دي ميان الير، والمدير العام لسلطة الصحافة، اليجا الير كوي، وبحضور رئيس لجنة الإعلام والاتصالات والخدمات البريدية بالمجلس التشريعي القومي فول يوانا بونجو، ورئيسة رابطة تطوير الإعلام في جنوب السودان ميري اجيط.

وفتحت “امديس” باب التقديم للجائزة مطلع أبريل الماضي، بهدف مكافأة وتقدير جهود الصحفيين وتشجيعهم على مواصلة العمل باجتهاد ومثابرة واحترافية وتغطية الأنشطة المتعلقة بالسلام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.