آخر الأخبار
The news is by your side.

الصحة تقر بوفاة مرضي بمركز عزل بسبب الكهرباء

الصحة تقر بوفاة مرضي بمركز عزل بسبب الكهرباء

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أقرت وزارة الصحة الإتحادية ، بوفاة مرضي بمركز عزل بالخرطوم ، نتيجة عطل فى التيار الكهربائي بذلك المركز .

وتأسف وزير الصحة الإتحادي ، دكتور عمر النجيب ، علي فقد تلك الأرواح ، مترحما عليهم ، مؤكدا أن سبب الوفاة ليس عدم توفر الكهرباء .

وأكد الوزير ، أن عدم إغلاق البلاد رهين بإلتزام المواطنين بتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية ، بإرتداء الكمامات فى الأماكن العامة والمؤسسات ، خاصة خلال شهر رمضان المعظم ، وذلك للحد من إنتشار وتفشي جائحة كورونا .

وأشار وزير الصحة الإتحادي ، إلى خطورة إغلاق البلاد ، وأثر ذلك على المواطنين فى الجوانب الإجتماعية ، والإقتصادية ، خاصة مع قدوم شهر رمضان .

ولفت دكتور عمر ، إلى تخوف وزارة التربية من إغلاق البلاد لتأثيره على التقويم الدراسي ، والذي قد يفضي إلى فشله .

وشدد الوزير ، على ضرورة الإلتزام بالإشتراطات الصحية ، وتطعيم كبار السن ، وذوي الأمراض المزمنة ، ولبس الكمامات ، والتباعد الإجتماعي ، والتعقيم .

وقال النجيب: “التطعيم أبرز أسلحتنا لمجابهة فايروس كرورنا ، وإنه لا يمنع من الإصابة بالفايروس أو الإنتشار ، لكنه يقلل إحتمالات الإصابة والوفيات” .

وكشف وزير الصحة الإتحادي ، عن ضعف الطاقة الإستيعابية بمراكزل العزل ، وقال:””هدفنا أن لا يصل شخص للمستشفي بسبب ضعف طاقتنا الإستيعابية” .

وناشد دكتور عمر ، منظومة الصناعات الدفاعية بتوفير المزيد من الكمامات لتوزيعها في المدارس ، لاسيما وقد وفرت فى الموجة الأولى 11 مليون كمامة .

ووجه وزارة الصحة بولاية الخرطوم ، بضرورة إجراء تحقيق فى حادثة مركز العزل ، لتجنب الأخطاء مستقبلا ، لافتا فى هذا الصدد إلى معاناة المراكز الصحية والمستشفيات من أزمة الكهرباء .

جدير بالذكر ، أن مركز العزل بالخرطوم ، كان به 6 مرضى ثلاثة منهم توفاهم الله ، فيما تم إنقاذ الثلاثة الآخرين بنقلهم إلى مركز عزل أخر .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.