آخر الأخبار
The news is by your side.

الصحة العالمية تناشد المواطنين للتجاوب مع فرق التحصين

الصحة العالمية تناشد المواطنين للتجاوب مع فرق التحصين

الخرطوم: هدي حامد

ناشدت منظمة الصحة العالمية المواطنين بالتجاوب مع فرق التحصين لانجاح الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الاطفال ونقص فايتمين (أ) واستنكرت المنظمة وجود حالات رفض للتجاوب مع فرق التطعيم في بعض المناطق بولاية الخرطوم وخاصة محليتي الخرطوم وبحري.

وطالب ممثل منظمة الصحة العالمية في اللجنة العليا لحملة الاستجابة لوباء الشلل ونقص فايتمين (أ)  د.فتح الرحمن محمد بن عوف طالب المواطنين بالاستجابة للحملات والبعد عن الشائعات واكد سلامة اللقاح ومأمونيته وعدم صحة ما يثار حوله منذ الجولة الاولى للحملة وقال د. فتح الرحمن ان جرعة التطعيم في الجولة الثانية لهذه الحملة تكميلية وتاتي ضمن الحملة القومية التي انتظمت البلاد.

ولفت الى ان السودان خطا خطوات كبيرة خلال السنوات الماضية في مكافحة الشلل والقضاء عليه ومنذ العام 2009 لم يتم تسجيل اي حالة الا بعد دخول الفيروس وافدا من الدول الافريقية المجاورة نتيجة لتوقف الحملات فيها بسبب الصراعات الداخلية ونتج عن ذلك تسجيل 56 حالة بالبلاد .
واصفا الشلل بالمرض الخطير جدا وليس له علاج الا الوقاية بالتطعيم واوضح ان خلال هذا العام تاثر العالم كله بجائحة كورونا وتوقفت انشطة التطعيم تبعا لذلك ما يتطلب استمرار جهود المكافحة بالحملات.

ودعا الى تجاوب الجميع مع الحملة وتسهيل مهام فرق التطعيم لجهة احتواء الفيروس ومنع انتشاره مشيرا الى ان الجولة الاولى استهدفت 11 مليون طفل في كل الولايات واكثر من مليون طفل بولاية الخرطوم .

ومن جهتها وجهت مدير ادارة الاعلام والتثقيف والاتصال بالادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم اماني احمد عبدالله رسالة لجميع امهات واباء الاطفال في عمر التطعيم بالحرص على تطعيم اطفالهم وعدم التخوف من اللقاح لاهمية هذه الجولة باعتبارها تكميلية وتشتمل على جرعة فايتمين (أ) .

ووجهت باللجوء لاقرب مركز صحي للتطعيم في حال عدم وصول الاتيام كما طالبت بعدم التخوف من التطعيم واكدت ان مايشاع حول اللقاح غير صحيح ونوهت الى ان الاتيام التي تعمل بالحملة مدربة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.