آخر الأخبار
The news is by your side.

الصحة الإتحادية : نهر النيل تحت مظلة الولايات الأكثر مخاطرا بالأوبئة

الصحة الإتحادية : نهر النيل تحت مظلة الولايات الأكثر مخاطرا بالأوبئة

عطبرة : عالية عبدالرحيم

أكد الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الإتحادية ، أن ولاية نهر النيل من ضمن الولايات التي كان من المتوقع إنتشار وباء الكوليرا بها ، وعزا ذلك إلي كثرة النازحين بها ، مشيرا إلي تغيير في الخارطة الوبائية بها ، موكدا أن الولاية أضحت تندرج تحت مظلة الولايات الأكثر مخاطرا بالأوبئة .

جاء ذلك لدي رئاسته بقاعة التأمين الصحي بعطبرة ، ألإجتماع الطارئ للجنة الفنية للطوارئ الصحية بولاية نهر النيل ، وذلك بحضور الدكتورة أمل احمد مجذوب مدير عام وزارة الصحة بالولاية ، والدكتور محمد مروان المدير التنفيذي لمكتب وكيل وزارة الصحة الاتحادية واعضاء اللجنة .
واشاد هيثم ، بالتدخلات السريعة التي تمت بالولاية محييا فرق الاستجابة والادارات ذات الصلة لاستجابتهم ووصولهم مناطق ظهور الوباء .
مشددا علي ضرورة اقامة الاتيام بتلك المناطق للحد من انتشار الوباء للمحليات الاخري .
مومنا علي دور تعزيز الصحة في تغيير السلوك ونشر التوعية بمخاطر الوباء وطرق انتقاله والوقاية منه الي جانب كلورة المياه والاصحاح البيئي بتلك المناطق .

وراهن الدكتور هيثم بالدور الفاعل لتفعيل قوانين الصحة العامة في الحد من انتشار الاوبئه مشيرا لدور الجهاز التنفيذي في هذا الجانب تنسيقا مع ادارات الصحة .

الدكتورة امل احمد مجذوب مدير عام صحة نهر النيل حييت مجهودات وزارة الصحة الاتحادية واستجابتهم السريعة لوباء الكوليرا بالولاية .
وقالت ان وزارتها شرعت في إعداد خطة محكمة للتصدي للوباء منذ ظهور اول حالة مشيدة بالتعاون الكبير لحكومة الولاية ولجنتها الامنية لدعم الانشطة الصحية .
موكدة علي مواصلة العمل من قبل كوادرها حتي اعلان الولاية خالية من هذا الوباء .

هذا وتم خلال الاجتماع عرض تفصيلي للتقرير الوبائي بالإضافة إلى تقصي حالات وباء الكوليرا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.