آخر الأخبار
The news is by your side.

الصحة الإتحادية تعلن عن تطوير خدمات نقل الدم

الصحة الإتحادية تعلن عن تطوير خدمات نقل الدم

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت وزارة الصحة الإتحادية ، عن تطوير خدمات نقل الدم وفق الإستراتيجية القومية لخدمات نقل الدم، ، لتحسين سلامته ، وسد الثغرات التي تم تحديدها بما في ذلك الإجراءات الفورية تلبية الطلب المتزايد على الدم في حالات الطوارئ الإنسانية وخلال مرحلة التعافي ، عبر إجراءات طويلة الأمد.

وأكد وزير الصحة المكلف ، دكتور هيثم محمد إبراهيم، خلال اجتماعه بخبيرة خدمات نقل الدم بمنظمة الصحة العالمية دكتورة فاتن مفتاح ، وبحضور مدير بنك الدم المركزي دكتورة ماريا ساتي ومدير المكتب التنفيذي دكتور عصام الدين حسن ، دعم الجهود المستمرة التي يبذلها بنك الدم و مناقشات عملية تطوير خدمات الدم،لافتا إلى ﺗوﻓﯾر الدعم اﻟﻼزم لتمكين اﻟرﻗﺎﺑﺔ الشاملة على برنامج الدم بأكمله ، وضمان ان مصارف الدم تخضع للمساءلة القانونية وإنشاء برنامج تطوعي مجاني ومنتظم للتبرع بالدم .

وشكر دكتور هيثم ، منظمة الصحة العالمية قائلاً: “نحن ممتنون جداً لمنظمة الصحة العالمية. لدعمها اللامحدود على جميع الأصعدة والبرامج الصحية التي تساهم في تطوير القطاع الصحي بالسودان.

من جانبها أوضحت مدير إدارة بنك الدم دكتورة ماريا ساتي ، أن زيارة الخبير جاءت بهدف التقييم والوقوف على خدمات نقل الدم بالبلاد ، مستعرضة أهم الخطوات القياسية التي يقوم بها البنك حسب توجهات الخطة القومية لخدمات نقل الدم بمعايير قياسية.

وأشارت خبير خدمات نقل الدم، دكتورة فاتن محمد مفتاح ، إلى العوامل المحفزة لإستقرار خدمات نقل الدم من حوافز مادية ، وتدريب للكوادر العاملة مما يساهم فى إستبقائهم ، مشيرة إلى محددات الوصول إلى مرحلة الإعتماد بإتباع منهج الجمعية الإفريقية لخدمات نقل الدم .
واطمأنت ، على أن خدمات نقل الدم فى السودان ، تقدم بمستوى متطور وآمن عبر خطة واضحة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.