آخر الأخبار
The news is by your side.

الصادق جلال يطالب بإقالة ومحاسبة المسؤولين عن ميناء بورسودان

 الصادق جلال يطالب بإقالة ومحاسبة المسؤولين عن ميناء بورسودان

الخرطوم: هدي حامد

كشف الأمين العام للغرفة القومية للمستوردين، الصادق جلال الدين في تصريحات لصحفية اليوم التالي ( الاحد) عن توقف عدد من شركات الشحن للسودان بعد الأوضاع المأسوية التي يعيشها الميناء خاصة في عمليات المناولة والتفريغ.

وطالب بإقالة ومحاسبة كل الطاقم المسؤول عن إدارة ملف ميناء بورتسودان والإسراع في تعيين طاقم آخر من أهل الخبرة والدراية حتى يعود الميناء إلى كفاءته التشغيلية.

وأعلن عن إرتفاع أسعار شركات الملاحة للشحن لبورتسودان إلى مستويات غير مسبوقة قاربت الـ 10 الف دولار للحاوية (40 قدم) المشحونة من الصين بدلاً عن 2500 دولار بسبب التأخير في عمليات التفريغ والمناولة.

ووصف جلال ما يحدث بميناء بورتسودان بتخريب ممنهج للإقتصاد السوداني .

وقال إن ” مايحدث في الميناء” سيؤدي الى تأخير إنسياب السلع الواردة للأسواق مما يساهم في شُحها وينعكس سلباً على ارتفاع الاسعار الذي سيؤثر بدوره على معاش الناس الذي وصل إلى أسوأ مستوياته بسبب الأداء الإقتصادي المتهالك لحكومة الثورة.

وأبدأ جلال إستغرابه مما يحدث بالميناء ووسمه باللغز المحير لافتاً إلى وجود حلول واضحة وباقل التكاليف لتشغيله بالكفاءة المطلوبة.

وأوضح إن إيرادات الميناء كافية لتطويره حتى يصبح في مصاف الموانيء العالمية.

وأنتقد أداء عدد من اللجان الخاصة بمعالجة أوضاع الميناء سواء المتفرعة من لجنة الطوارئ الإقتصادية أو اللجان الأخرى مبينا إن عملها أدى الى مزيد من الإختناق وإزدياد الحال سوءاً.

وأشار إلى شكاوي متكررة من سوء الاوضاع في الميناء من المستوردين والمصدرين وشركات ووكلاء الملاحة ومخلصين والعاملين بالميناء وقال بالرغم من كل ذلك فلا حياة لمن تنادي مضيفاً بأن ما يتم في الميناء هو أمر غير طبيعي ويساهم إلى مزيد من الإختناق للاقتصاد السوداني.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.