آخر الأخبار
The news is by your side.

الشيوعي : نرفض السياسة الإقتصادية للحكومة

الشيوعي : نرفض السياسة الإقتصادية للحكومة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن الحزب الشيوعي السوداني ، رفضه القاطع للسياسة الإقتصادية للحكومة الإنتقالية ، وبرر موقفه ذلك بأن الحكومة تسير علي نهج سياسات دكتاتورية الإنقاذ المبادة ، ونظام الإسلام السياسي .

وأشار الاستاذ صديق كبلو ، عضو المكتب السياسي بالحزب الشيوعي السوداني ، ورئيس اللجنة الإقتصادية للحزب ، إلي أن سياسة الحكومة الإقتصادية تسير في إتجاه تحميل المواطنين ، عبء الأزمة الإقتصادية ، فتطحن قوى السوق المتوحشة المواطن البسيط ، بل تساعد الحكومة بسياساتها تلك القوى برفعها لأسعار المحروقات ، وتعويمها غير المعلن لسعر الصرف ، وإلتزامها للمشاركين في محفظة السلع الإستراتيجية ، بضمان أرباحهم وفقاً للأسعار التجارية ، حتى بلغ حجم التضخم أكثر من 114% ، وفقا للأرقام الرسمية في نهاية مايو الماضي .

وأضاف كبلو ، أن الحكومة الإنتقالية وضعت ميزانية تقليدية ، تعتمد على موارد الضرائب والإستدانة من البنك المركزي والجمهور ، الشيء الذي أدى إلي رفع الأسعار والإفراط النقدي والإعتماد على المنح .

وقال عضو المكتب السياسي بالحزب :” الحكومة دعمت التضخم بزيادة الأجور والمرتبات لأنه لم يسبقه إصلاح في إيرادات الدولة” .

وألمح رئيس اللجنة الإقتصادية للحزب ، أن الموازنة لازالت تعتمد على الضرائب غير المباشرة ، وأن المصارف والسياسة المصرفية تسير كما تركها النظام الدكتاتوري المباد ، وتخدم الرأسمالية الطفيلية ، وتحجب التمويل عن القطاعات الإنتاجية .

ونفى صديق كبلو ، ملكية شركات المنظومة العسكرية ، للجمعيات التعاونية التابعة للقوات المسلحة ، مستدلا علي ذلك بأنه تم الإتفاق على أن تساهم هذه الشركات بمبلغ مليون دولار ، تم رصدها في ميزانية العام الحالي 2020م . وتابع قائلا:”نحن مع ولاية الدولة على المال العام بما في ذلك كافة المؤسسات الأمنية والعسكرية ولابد من قيام هيئة وطنية لإدارة هذه الشركات بشكل إقتصادي” .

وحول الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي للسودان مؤخرا ، أشار الدكتور صديق كبلو ، إلي أنها تندرج في محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، لكسب اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة إلى صفه في الإنتخابات الأمريكية القادمة بزيادة عدد الدول التي تعترف بإسرائيل .

وتابع:” نحن لا نبيع مواقفنا الأساسية” ، وأردف قائلا:” الحكومة عرفت حدودها ، وردت على وزير الخارجية الأمريكي ، بأن مسألة التطبيع مع إسرائيل خارج مهامها” .

يشار إلي أن الحزب الشيوعي السوداني كان قد عقد مؤتمره الصحفي اليوم ، في منبر وكالة السودان للأنباء ، وضح من خلاله رؤيته السياسية والإقتصادية للوضع الراهن .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.