آخر الأخبار
The news is by your side.

الشركة المعدنية تحقق أعلى نسبة إنتاج من الذهب للربع الأول من العام الحالي

الشركة المعدنية تحقق أعلى نسبة إنتاج من الذهب للربع الأول من العام الحالي

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

كشفت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ، عن تحقيقها أعلى نسبة إنتاج من الذهب للربع الأول من العام الحالي ، منذ خمس سنوات.

وأوضحت الشركة ، فى بيان صحفي ، أن إجمالي إنتاج الموارد المعدنية خلال الربع الأول من العام 2022م ، بلغ (5.22) طن ، مقارنة بـ (4.3) طن ، في الربع الأول من العام الماضي 2021م ، بنسبة إنجاز بلغت (121%) .

وأعلن وزير المعادن ، محمد بشير أبو نمُّو ، عن توزيع ما حققته الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وشركات الإنتاج العاملة في قطاع المعادن فى السودان ، على محورين ، محور شركات الإمتياز المنتجة الذي بلغ (2.12) طن كأعلى إنتاج خلال الربع الأول منذ العام 2017م ، والمحور الثاني فى شركات معالجة مخلفات التعدين (الكرتة) ، الذي بلغ (3.1) طن كأعلى إنتاج خلال الربع الأول منذ العام 2017م .

وأكد الوزير ، على تشجيع وزارته للشركات الوطنية والأجنبية للدخول في مجال الإستثمار فى قطاع المعادن بالبلاد .

من جانبه ، أشار مدير شركة الموارد المعدنية ، مبارك أردول ، إلى أن ما تحقق من إنتاج ، تجاوز الربط المقدر لإنتاجية الذهب للربع الأول من العام 2022م.

وأكد أردول ، أن هذا الإنجاز لم يتم تحقيقه منذ العام 2017م، وتوقع إستمرار ذلك التقدم فى إتجاه إعتزام المزيد من الشركات المتطورة الدخول إلى مرحلة الإنتاج خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.