آخر الأخبار
The news is by your side.

السيسي يوجه بزيادة الربط الكهربائي مع السودان إلى ألف ميغاواط

السيسي يوجه بزيادة الربط الكهربائي مع السودان إلى ألف ميغاواط

الخرطوم : سوداني بوست

أعرب السفير المصري عن إستعداد مصر للتعاون مع السودان فى كافة المجالات وعلى رأسها الطاقة والكهرباء ، مشيرا إلى توجيهات الرئيس المسري عبدالفتاح السيسي ، بالتعاون مع السودان وزيادة الربط الكهربائي إلى ألف ميغاواط.

جاء ذلك لدى لقاءه اليوم وزير الطاقة والنفط ، المهندس محمد عبدالله محمود ، بمكتب الوزير ، بحضور مدير عام شركة نقل الكهرباء السودانية ، ومدير المشروع .

وأكد السفير المصري ، أن أول إسبوع من أبريل المقبل ، سوف توصل الأجهزة والمعدات الخاصة بمحطتي دنقلا ومروي ، لإستيعاب زيادة الربط الكهربائي من (70 إلى 300) ميغاواط .

وبحث اللقاء إستعجال الخطوات الفنية المتعلقه بالمشروع ، وعلى رأسها وصول المعدات والأجهزة لمحطتي (دنقلا ومروي) ، والتصميم الخاص بالأعمال المدنية من شركة سيمنس الألمانية ، التي يتعاقد معها الجانب المصري .

وتناول اللقاء ، بناء القدرات والتدريب على مستوى الكهرباء والطاقات المتجددة والنووية .

وأمن الوزير ، على التعاون مع مصر فى المجالات المطروحة ، مؤكدا إستعداد السودان للتوقيع النهائي على مشروع الربط الكهربائي بين البلدين ، مثمنا عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

من جهته أكد وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود ، على أهمية زيادة الربط الكهربائي مع مصر ، لاسيما فى مثل هذه الظروف التي يمر بها السودان وذلك للوصول إلى (300) ميغاواط ، على المدى القريب و(1000) ميغاواط على المدى البعيد.

وعلى مستوى رفع القدرات ، أعلن السفير المصري عن إستعداد مصر للتعاون على رفع القدرات ، والتكفل بكل الدورات التدريبية ، فى مجال الطاقة والكهرباء لأي عدد ممكن من السودانيين العاملين فى مجال الطاقة والكهرباء.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.