آخر الأخبار
The news is by your side.

السودان يوقع علي بناء مركز برتوكول عناوين الانترنت (IPv6)

السودان يوقع علي بناء مركز برتوكول عناوين الانترنت (IPv6)

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

وقع السودان علي بناء مركز خبرة للاقليم العربي لعناوين الانترنت (lpv6) وانترنت الأشياء، ممثلا في جهاز تنظيم الاتصالات والبريد مع الاتحاد الدولي للاتصالات ، ونص الإتفاق علي اختيار السودان لبناء مركز خبرة للإقليم العربي للإصدارة السادسة من برتوكول عناوين الانترنت (IPv6) وذلك بعد مداولات عديدة بين الجانبين.

المهندس الدكتور الصادق جمال الدين الصادق مدير عام جهاز تنظيم الاتصالات والبريد أشار إلي ان اختيار السودان لاستضافة هذا المركز جاء وفق ماتم الاعداد له للانتقال للإصدارة السادسة من بروتوكول عناوين الانترنت ، مستشهدا بالنشاطات الملموسة في هذا المجال محليا ومع بعض الدول الشقيقة.

وقال الصادق ان السودان قد تقدم بطلب للاتحاد الدولي للاتصالات بالمساعدة في استكمال مشاريعه ولمساعدة بعض الدول في بناء خططها وتدريب كوادرها في هذا المجال ، مشيرا الي موقف حيز العناوين المتاح حالياً في الاصدارة الحالية من بروتوكول عناوين الانترنت IPv4 مما يستدعي وضع الخطط والبرامج للانتقال للإصدارة الجديدة من عناوين الانترنت وهي الاصدارة السادسة IPv6 والتي يمكن ان تستوعب الزيادة الكبيرة التي حدثت في شبكة الانترنت .

ودعا الصادق إلي وضع خطط وبرامج لاستيعاب تلك الطفرات وإعداد برامج تدريبية وتأهيل الكوادر المحلية التي ستقوم بهذا الامر .

مما يجدر ذكره أن العالم شهد مؤخرا إنفجارا في استخدام الانترنت وتطورا كبيرا ، صاحب انترنت الاشياء (IoT) ، الذي يتطلب وجود عنوان لكل جهاز او طرف متصل بالإنترنت.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.