آخر الأخبار
The news is by your side.

السودان يفوز بجائزتين فى مسابقة جيبوتي لحفظ القرآن

السودان يفوز بجائزتين فى مسابقة جيبوتي لحفظ القرآن

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

فاز السودان بجائزتين فى مسابقة جيبوتي الإقليمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله .

وأوضحت وزارة الخارجية ، فى بيان صحفي ، أن مشاركة السودان ، جاءت بثلاثة متسابقين لثلاثة مستويات : الفرع الأول (ثلاثون جزءاً) ، الفرع الثاني (عشرون جزءاً) ، والفرع الثالث (عشرة أجزاء) .

وأعلنت الوزارة ، عن فوز الشيخ عبد الله حسين عيسى عزلو ، بالمركز الثالث فى الفرع الأول (ثلاثون جزءاً) ، بينما حصل الشيخ محمد آدم الدود ، على المركز الثاني فى الفرع الثالث (عشرة أجزاء) .

وأشار البيان ، إلى مشاركة ست دول إقليمية فى المسابقة هي السودان ، إثيوبيا ، الصومال ، كينيا ، اليمن ، إلى جانب الدولة المضيفة جيبوتي .

وكشفت الوزارة ، عن تكريم الفائزين من قبل وزير الشؤون الإسلامية والثقافة والأوقاف الجيبوتي ، وذلك بحضور وزير التعليم العالي ، ووزير النقل والمواصلات ، والقنصل بسفارة السودان بجيبوتي .

وأضاف البيان ، أن السفارة السودانية ، قامت بدعوة المشاركين فى المسابقة لإفطار بمقر إقامة السفير على شرفهم اليوم الجمعة ، بمشاركة أفراد الجالية بجيبوتي ، على أن يعود المشاركين إلى السودان يوم غد السبت عبر الخطوط الإثيوبية ، ويصلون يوم الأحد 2 مايو الساعة الثانية والنصف فجرا .

جدير بالذكر ، أن مسابقة جيبوتي الإقليمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله ، فى دورتها التاسعة عشرة ، كان قد تم تنظيمها فى جيبوتي ، وذلك فى الفترة من 26- 28 أبريل 2021م .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.