آخر الأخبار
The news is by your side.

السودان يعلن إلتزامه بمخرجات إجتماع “أوبك الحادي عشر “

السودان يعلن إلتزامه بمخرجات إجتماع “أوبك الحادي عشر “

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أعلن السودان إلتزامه بمخرجات الإجتماع الحادي عشر للدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول OPEC الذي انعقد امس السبت عبر تقنية الفيديو كونفرنس ، جاء ذلك في التصريح الذي أدلي به وزير الطاقة والتعدين ، المهندس عادل علي إبراهيم .

وأكد وزير الطاقة والتعدين ، في كلمة شارك بها في الإجتماع ،على ضرورة الإستمرار في التعاون للتغلب على الظروف التي يمر بها الإقتصاد العالمي .

وناقش الإجتماع كيفية المحافظة على إستقرار قطاع النفط العالمي في ظل تذبذب الأسعار نتيجة لتأثير جائحة كورونا علي مستويات العرض والطلب والإقتصاد العالمي .

وثمن الإجتماع جهود الدول الموقعة على الميثاق في تنفيذ مخرجات الإجتماع العاشر للدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول OPEC و الذي كان أقيم في 12/4/2020 وشارك فيه السودان .

وإستعرض الإجتماع الأجندة المتفق عليها ومن ثم تم التصويت على عدد من المخرجات أهمها ، تمديد فترة العمل بسياسة إنقاص مستويات الإنتاج لشهر إضافي لتشمل شهر يوليو عوضا عن إنتهاء العمل بعدها في شهر يونيو نتيجة لأستمرار إنخفاض الطلب نتيجة لوباء الكورونا .

جدير بالذكر أن الإجتماع إنعقد برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز ووزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك بصفتهما الرئيس والرئيس المشارك للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة بالأضافة لوزير الطاقة الجزائري محمد أركاب بصفته رئيس لمؤتمر الأوبك بالأضافة للسكرتير العام لمنظمة الأوبك .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.