آخر الأخبار
The news is by your side.

السدود تسلم النيل الأبيض 8 محطات مياه منكاملة تعمل بالطاقة الشمسية

السدود تسلم النيل الأبيض 8 محطات مياه منكاملة تعمل بالطاقة الشمسية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

سلمت وحدة تنفيذ السدود بوزارة الري والموارد المائية ، حكومة ولاية النيل الأبيض ، 8 محطات مياه متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية ، لمحلية تندلتي ، من جملة 19 محكة .

جاء ذلك بمخازن هيئة مياه الشرب بالولاية ، أمس ، وبحضور ومشاركة كل من والي ولاية النيل الأبيض المكلف ، الأستاذ عمر الخليفة عبدالله ، والمهندس ماهر محمد حمد ، مدير عام وزارة البني التحتية ، والمهندس محمد يحى ، مدير هيئة مياه الشرب بالولاية ، والعميد محمود أبو دهباية ، مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية ،

ويأتي تسليم محطات المياه ، ضمن برنامج زيرو عطش الذي تنفذه الوزارة لمقابلة إحتياجات الولايات من المياه ، والذي خصص الي جانب هذه المحطات ثلاثة حفائر بولاية النيل الأبيض في محليتي تندلتي والدويم.

وأشاد والي ولاية النيل الأبيض المكلف ، بجهود الحكومة الإتحادية ، في معالجة قضايا المياه والكهرباء بالولاية.

وأكد الوالي المكلف ، أن هذه المحطات تقلل من التكلفة التشغيلية للمياه ، وتعمل على إستقرار الإمداد المائي بجميع المحليات .

وأكد الخليفة ، مواصلة مشروعات المياه والكهرباء بجميع محليات الولاية.

وأعلن الوالي ، عن إكتمال كافة الترتيبات لإستئناف العمل بمحطة مياه مدينة الدويم الجديدة ، بعد التعاقد مع شركة وطنية لإستكمال المرحلة الأخيرة المتمثلة في العمل الميكانيكي بتكلفة كلية تقدر بمليون و350 ألف دولار ، بالإضافة لإنطلاقة العمل في الخط الناقل للمياه لقري أبوقرون من منطقة الدنيقيلة بمحلية القطينة ، والذي سيكتمل في غضون الايام المقبلة ، فضلا عن كهربة القرية والقرى المجاورة لها.

من جانبه أشار المهندس ماهر محمد حمد ، مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية ، الوزير المكلف ، إلي إكتمال الترتيبات لإنفاذ عدد من محطات مياه الشرب بالولاية ، تأتي في مقدمتها إستئناف العمل بمحطة مياه الدويم الجديدة بدعم من حكومة الولاية والمركز.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.