آخر الأخبار
The news is by your side.

السدود تبحث الدعم والتعاون فى مجال مشروعات المياه مع ولاية النيل الأبيض

السدود تبحث الدعم والتعاون فى مجال مشروعات المياه مع ولاية النيل الأبيض

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

بحث المدير العام لوحدة تنفيذ السدود ، المهندس محمد نور الدين، ، اليوم ، بمكتبه بالخرطوم ، مع والى ولاية النيل الأبيض، عمر الخليفة عبدالله، سبل التعاون والتنسيق فى مجال المشاريع المائية المختلفة بالولاية.

وقال مدير عام وحدة تنفيذ السدود: إننا عازمون على تقديم الدعم والتعاون والتنسيق مع ولايات السودان المختلفة ، فى مجال المشاريع المائية المختلفة ، للقضاء على العطش ، ولتحقيق الإستقرار والتنمية للمجتمعات المحلية.

وأشار المهندس نورالدين ، إلى أن الوحدة وبالتعاون مع وزارة الري والموارد المائية ، ستعمل على إدخال الطاقة الشمسية ، فى كل المشاريع المائية ، خاصة الريفية ، وذلك بهدف تقليل تكاليف التشغيل من كهرباء ووقود ، لتدخل فى بنود الصيانة وخلافه بالتعاون مع أصحاب المصلحة فى الولايات المختلفة.

من جانبه أشار والى النيل الأبيض ، إلى أن الإجتماع مع وحدة السدود ، ناقش القضايا والهموم التى تهم مشاكل المياه فى ولايته ، والترتيب لبعض الأعمال اللازمة ، قبل فصل الخريف ، حتى لا تتأثر الولاية بالأمطار .

وأشاد الخليفة ، بالدعم الذي قدمته وحدة السدود لولاية النيل الأبيض ، لاسيما فى مجال المشاريع المائية بالولاية ، وآخرها أطقم الطاقة الشمسية للمشاريع المائية ، فضلا عن الابار وملحقاتها المختلفة ، التى ستقدم للولاية من المنحة السعودية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.