آخر الأخبار
The news is by your side.

الري تواصل الصيانة الصيفية لأبواب أقسام مشروع الجزيرة والمناقل

الري تواصل الصيانة الصيفية لأبواب أقسام مشروع الجزيرة والمناقل

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

حركة دؤوبة وعمل متواصل ومتابعة لصيقة لإنجاح الموسم الشتوي للعام 2023م – 2024م ، يشهدها مشروع الجزيرة والمناقل ، بقيادة المهندس ضوء البيت عبدالرحمن منصور وزير الري والموارد المائية المكلف .

حيث شهدت الأيام الماضية الصيانة الصيفية لأبواب أقسام ري شمال الجزيرة ، وعددا من الأعمال الميكانيكية التي تمت من تغيير وصيانة لمنظمات شبكة القنوات العليا والصغري بأقسام ري شمال الجزيرة .

وأكد المهندس يوسف محمد صالح ، مدير الورش والآليات بمشروع الجزيرة والمناقل ، أن الصيانة قد تمت بصورة ممتازة رغم شح الإمكانيات والظروف التي تمر بها البلاد ، مشيدا بالإتقان وسرعة الإستجابة والمعالجة الفورية لبلاغات الأبواب المقدمة من قبل الأقسام المختلفة بالمشروع .

وأشاد مدير الورش والآليات ، بأداء العاملين بورش مدني ، 24 القرشي ، أبوعشر الفاو ، حلفا ، لما بذلوه من جهد مقدر لصيانة الأبواب فى أقسام الري المختلفة ، لاسيما ورش ابوعشر بقيادة المهندس ابراهيم الحلو ، مدير ورش أبو عشر والمهندس محمد الحسن صلاح الدين مهندس الأبواب ، والمهندس منا بلة حسين ملاحظ الأبواب .

وقال صالح : تمت صيانة أعطال قسم ري عبدالماجد الذي كانت قد كثرت به التعديات .

كما أثني مدير الورش والآليات ، على متابعة المهمدس إبراهيم الخير مدير عمليات رى شمال الجزيرة ، والمهندس معتز ختم مدير التعديات للأعمال الجارية .

وكشف صالح ، عن صيانة الأبواب بورش أبوعشر
وصيانة أبواب كيلو 5 وكيلو 8 وكيلو 11بميجر الفرنجة بقسم رى عبدالماجد.

وأشار مدير الورش والآليات ، إلى إكمال صيانة الباب الرئيسى لقنطرة كيلو 23 بميجر أبوقوتة ، بقسم رى عبدالماجد ، وصيانة عدد من الأبواب بميجر حداف بقسم رى تمبول .

ونوه صالح ، إلى أن التعديات على الأبواب والمنظمات المائية ، ومنشئات الري مازالت مستمرة ، داعيا فى هذا الصدد الإخوة المزارعين إلى محاربة هذه الظواهر السالبة تحقيقا للإستقرار فى الإمداد المائي ودعما للإنتاج وصولا لموسم زراعي ناجح .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.