آخر الأخبار
The news is by your side.

الري :ترتيبات لبدء صيانة وتأهيل قنوات ري مشروع القاش

الري :ترتيبات لبدء صيانة وتأهيل قنوات ري مشروع القاش

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت وزارة الري والموارد المائية ، عن ترتيبات جارية لبدء صيانة وتأهيل قنوات ري مشروع القاش بولاية كسلا .

جاء ذلك عقب الإحتماع المشترك الذي ضم كل من المهندس ضو البيت عبدالرحمن منصور ، وكيل وزارة الري والموارد المائية ، ووالي ولاية كسلا الطيب الشيخ ، والمهندس السر محمد آدم ، مدير الهيئة العامة لأعمال الري والحفريات .

واعلن وكيل وزارة الري والموارد المائية ، في تصريحات صحفية ، عن بدء تأهيل قنوات مشروع القاش ، إلى جانب إنفاذ أعمال حماية لمدينة كسلا بترويض نهر القاش .

وأكد الوكيل ، أن الوزارة ستبدأ بتنفيذ الأولويات ، وذلك حسب حجم العمل المراد تنفيذه .

ووجه ضوالبيت ، إدارة ترويض القاش وأعمال الري بمشروع القاش بإكمال المطلوب إنجازه من البرامج المتفق عليها خلال فترة 45 يوما .

وأكد ضو البيت ، قدرة هيئة أعمال الري والحفريات بتوفير المطلوبات من الكراكات وآليات العمل الأخرى .

ودعا الوكيل ، إلي أن تتعاون الجهات ذات الصلة خاصة المزارعين ، بالموافقة على دفع رسوم المياه للمساهمة في أعمال التشغيل والصيانة .

من جانبه أكد والي ولاية كسلا ، تقديم حكومة الولاية لكافة الدعومات التي تمكن وزارة الري من القيام بدورها في أحياء مشروع القاش الزراعي .

وأشار الوالي ، إلي تراجع مساحة المشروع إلى 20 الف فدان ، بدلا عن 80 ألف فدان .

إلي ذلك ، كشف المهندس السر محمد آدم ، مدير الهيئة العامة لأعمال الري والحفريات ، عن توفير مبلغ 80 مليون جنيها ، من وزارة المالية الإتحادية لأعمال القاش و 50 مليون جنيها لمشروع القاش هذا العام .

ولفت المهندس السر ، إلي إهتمام الدولة ممثلة في وزارة الري بإعادة مشروع القاش إلى وضعه الطبيعي .

وفي السياق أعرب قيادات المزارعين بالقاش عن رضائهم بعودة أعمال الري بالمشروع لوزارة الري ، مبدين تعاونهم وإستعداتهم لدفع رسوم المياه .

جدير بالذكر أن مشروع القاش الزراعي ، آل لوزارة الري والموارد المائية ، بالقرار رقم 16 لسنة 2021م ، والصادر من مجلس الوزراء .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.