آخر الأخبار
The news is by your side.

الري: تتعهد بفك الإختناقات لتأمين الري بالمشاريع الزراعية

الري: تتعهد بفك الإختناقات لتأمين الري بالمشاريع الزراعية

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

تعهدت وزارة الري والموارد المائية ، بالعمل على فك الإختناقات لتأمين الري بالمشاريع الزراعية ، لاسيما للمساحات المقترح زراعتها خلال الموسم الصيفي 2021 – 2022م .
جاء ذلك عقب الإجتماع الذي ترأسه ، أمس ، بقاعة إجتماعات الوزارة بودمدني حاضرة ولاية الجزيرة ، المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور ، وكيل وزارة الرى والموارد المائية .

وأشار الوكيل إلي أن الإجتماع ، جاء لمناقشة إستعداد الوزارة للعمل مبكرا للموسم الزراعى المقبل ، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل للقنوات الرئيسية والفرعية بالمشاريع المروية ، والعمل على معالجة فك الإختناقات بصورة فورية .

وبحث الإجتماع ، الصيغة المثلى لكراسة العطاء المقترح طرحها على شركات الحفر والآليات لتنفيذ عدد من أعمال الري المختلفة بالمشاريع المروية الاربعة و ترويض نهر القاش ودلتا طوكر خلال الموسم الزراعي القادم 2021-2022م ، وذلك بحضور أعضاء لجنة العطاءات بالوزارة .

ووجه المهندس ضو البيت ، بضرورة تشديد بنود العقد وتطبيقها على المخالفين من أصحاب الشركات ، وحذر من التهاون في تنفيذ الإجراءات القانونية الواردة في العقد .

وأكد منصور ، أن الوزارة بصدد تحديد عدد الكراكات المطلوبة وفقا لحجم العمل المطلوب ، مشددا علي إستمرارهم في تنفيذ البرنامج الذي قامت بتطبيقه الوزارة خلال الموسم الماضي ، بتحديد حجم العمل المطلوب ومواقع الإختناقات بقنوات وترع المشاريع الزراعية ، واصفا له بالناجح لإسهامه في تقليل التكلفة والجهد معا وزيادة الإنتاج خلال العروتين الصيفية والشتوية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.