آخر الأخبار
The news is by your side.

الري:خطة (2030) لتحقيق أهداف إدارة موارد المياه بالسودان

الري:خطة (2030) لتحقيق أهداف إدارة موارد المياه بالسودان

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف وزير الري والموارد المائية ، البروفيسور ياسر عباس ، عن أهم أهداف وغايات خطة 2030م ، لإدارة موارد مياه السودان .

جاء ذلك لدي مخاطبته ، أمس ، الإجتماعات الخاصة بتنفيذ أهداف وغايات خطة 2030م ، المتعلقة بالمياه .

وأشار وزير الري ، إلى التحديات التى تواجه السودان في تحقيق أهداف وغايات 2030م ، فى ما يخص إدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري .

وأكد البروفيسور ياسر ، أن الحكومة الإنتقالية فى السودان ، وضعت خطط للعشرة سنوات المقبلة ، للنهوض بالقطاع ، وسد الفجوات إلى برامج للتنمية الشاملة ، تتضمن الخدمات الأساسية وبناء الثقة بين المجتمعات والحكومة .

وقال عباس:” نحن فى حاجة إلى التعاون ، وشراكات خارجية مع القطاع الخاص الوطني ، وإلى العمل مع الأوساط الأكاديمية بطريقة أكثر فاعلية لتعزيز البحوث العلمية ، وتقوية المؤسسات الحكومية ، وذلك لضمان التخطيط والتطبيق المستدام لعمليات إدارة الموارد المائية ومياه الشرب والصرف الصحي ، بجانب أهمية الإستثمار ، الذى يمكن السودان من إقامة بنية تحتية” .

وكانت 160 دولة ، قد رفعت بيانا مشتركا ، أعربت فيه عن إلتزامها القوى ، بالهدف السادس من أهـداف التنمية المستدامة .

ويسلط البيان الضوء على التحديات الماثلة أمام العالم ، والتي تتمثل فى الإفتقار للرؤية فى الإجراءات الدولية ، ندرة المياه بسبب زيادة الطلب وتغيّر المناخ ، والتمويل غير الكافي .

وخاطب الإجتماع ، رئيس الجمعية العامة ، فولكان بوزكير ، وهنرييتا فور ، المديرة التنفيذية لليونيسف ، وعدد من وزراء المياه .

جدير بالذكر أن الإجتماعات ، كانت قد إنعقدت بقاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بنيويورك ، برئاسة رئيس الدورة (75) للجمعية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.