آخر الأخبار
The news is by your side.

الرئيس الكيني يأمر بإعطاء أولوية لتوظيف المتدربين والخريجين

الرئيس الكيني قبل نهاية فترته يأمر باعطاء اولوية لتوظيف المتدربين والخريجين

نيروبي : حسن إسحق

أمر الرئيس الكيني اوهورو كينياتا ، امس ، من مقر الرئاسة بالعاصمة نيروبي ، الحكومة بإعطاء الأولوية لتوظيف المتدربين والخريجين ، الذين عملوا مع المنظمات التطوعية مثل سيارات اسعاف سانت جون St John’s Ambulance،

حيث ترأس موكب التفتيش رقم 92 لسانت جون للإسعاف ، في كينيا .

ورأى الرئيس الكيني ، أن الشباب الذين يقومون بعمل تطوعي يظهرون المسؤولية الإجتماعية.

واضاف اوهورو ، أن كينيا بحاجة إلى تقدير العمل التطوعي والقيمة التي يجلبها للبلاد ، وأنه من خلال المنهج القائم على الكفاءة (CBC) سيتم غرس هذه الممارسة في قادة المستقبل.

كما تم تكريم الرئيس كينياتا ، بمنحه جائزة من الملكة إليزابيث، التي تمنح إلي رئيس الدولة، من خلال المستشارة الدكتورة جيليا ويلمور، وسام القديس جون تقديراً لخدمته الإنسانية.

وقال الرئيس كينياتا : ” اسمحوا لي مرة أخرى أن أشكر جلالة الملكة على هذا التكريم الرائع ؛ وأعدكم، حتى وأنا أتقاعد، أن ألزم نفسي بخدمة الإنسانية ، ليس فقط في كينيا ، ولكن على الصعيد العالمي”.

وأشاد أوهورو ، وهو كبير رعاة القديس يوحنا، بالمؤسسة الإنسانية ، كمثال على تأثير العمل التطوعي على المجتمع.

وأشاد الرئيس الكيني ، بالمنظمة لمساهمتها في التغطية الصحية الشاملة (UHC).

وصرح اوهورو ، منذ أن بدأت St John Ambulance في كينيا في عام 1923، كانت رائدة في توفير خدمات سيارات الإسعاف والمساعدات الطبية، بعد قيادات ، ظهرت العديد من خدمات سيارات الإسعاف في المجالين العام والخاص‘‘.

وكشف الرئيس الكيني ، أن المؤسسة كانت تعمل على برنامج لتقديم تدريب على الإسعافات الأولية لمستخدمي الطريق، حيث يسعى البرنامج التجريبي إلى تدريب 200 من ركاب بودابودا على هذه المهارة.

وأعلن الرئيس كينياتا ، عن رعاية حكومية سنوية للمنظمة ، بقيمة 50 مليون شلن كيني ، تبدأ بمبلغ 100 مليون شلن كيني في هذه السنة المالية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.