آخر الأخبار
The news is by your side.

الرئيس الألماني يختتم زيارته للبلاد اليوم

الرئيس الألماني يختتم زيارته للبلاد اليوم

يختتم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير زيارته للسودان اليوم أجرى خلالها لقاءات مشتركة مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي ورئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك تركزت حول القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعاون المستقبلي والدعم الألماني المطلوب.

وأكد الجانبان السوداني والألماني حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في كافة المجالات والانطلاق بها بما يعزز الاستراتيجية بينهما في ظل المرحلة الجديدة التي يشهدها السودان.

إلى ذلك سيقوم الرئيس الألماني صباح اليوم الجمعة بزيارة إلى مركز التحكم بالكيلو عشرة للشركة السودانية لنقل الكهرباء.

وقال المهندس سليم محمد محجوب سليم، المدير العام المكلف للشركة، إن مركز التحكم بدأ التجهيز للزيارة منذ ديسمبر الماضي ، مشيرا إلى أنها تسهم في تطوير العلاقات بين البلدين.

وكشف المدير العام عن تفاهمات بين الجانبين لتحديث كافة أجهزة المركز، مشيرا إلى أن المركز تم تصميمه بواسطة شركة سيمنس الألمانية للتغيير في السودان

وكان الرئيس الالماني قد عقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك تناول خلاله نتائج زيارته للبلاد. كما قام فرانك بزيارة إلى متحف السودان القومي تعرف خلالها على الآثار السودانية واستمع لشرح واف عن المناطق الأثرية في السودان، كما تلقى تنويرا واستمع من المختصين من البعثات الألمانية العاملة في مجال الآثار بالسودان.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.