آخر الأخبار
The news is by your side.

الدلنج : ظلال إيجابية لملتقي كوندماية على الأمن والإستقرار بالمنطقة

الدلنج : ظلال إيجابية لملتقي كوندماية على الأمن والإستقرار بالمنطقة

الدلنج : وليد عضم

كشف رجل الإدارة الأهلية بمحلية الدلنج ، حسن عبدالحميد النور ، أمير قبيلة الدلنج ، عن ظلال إيجابية أحدثها ملتقي كوندماية على الأمن والإستقرار بالدلنج وهبيلا .

وأشار عبدالحميد ، إلى المبادرات التي تقدمت بها الإدارات الأهلية بمحلية الدلنج ، لرتق النسيج الإجتماعي وتعزيز الأمن والإستقرار فى المنطقة .

وأكد أمير قبيلة الدلنج ، أن مخرجات وتوصيات الملتقي تنزلت على أرض الواقع ، خاصة فى الموسم الزراعي الحالي ، الذي لم يشهد أي إحتكاكات بين المزارعين والرعاة .

وقال عبدالحميد:” المزارعين يتمتعوا بأمن كبير ، كذلك الرعاة” .

وكشف أمير قبيلة الدلنج ، عن ترتيبات لتنظيم مؤتمر آخر بالدلنج ، فى الفترة الماضية لدحض الشائعات ، مما أدي لإستقرار أمني كبير بالدلنج .

وطالب عبدالحميد ، الحكومة الولائية ، بدعم جميع مبادرات الإدارات الأهلية .

وشدد أمير قبيلة الدلنج ، على أن الإدارات الأهلية ، تعمل فى صف ومنظومة واحدة ، هدفها هو معالجة الأمراض المجتمعية ، التي بدأت تفتك بالنسيج الإجتماعي .

ووجه عبدالحميد ، رسالة لحكومة الفترة الإنتقالية ، والحركة الشعبية شمال ، جناح الحلو ، بالإستعجال فى تحقيق السلام فى جنوب كردفان .

وقال أمير قبيلة الدلنج :” المواطن سئم من الحرب والجولات المارثونية الطويلة ، فى التفاوض” .

ودعا عبدالحميد ، أطراف التفاوض بالنظر لمصلحة المواطن ، وهي فوق كل شئ تتعدي التقاطعات والمطالبات السياسية .

يذكر أن ملتقي الكوندماية ، كان قد إنعقد فى الأشهر الماضية ، وناقش قضايا التعايش السلمي ، بمشاركة جميع القبائل ، وقيادات من الحركة الشعبية شمال ، جناح الحلو .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.