آخر الأخبار
The news is by your side.

الدقير يقلل من مستوي التصدي لجائحة كورونا في نسختها الثانية

الدقير يقلل من مستوي التصدي لجائحة كورونا في نسختها الثانية

الخرطوم : هدي حامد

قلل رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير من مستوي التصدي لجائحة كورونا في موجتها الاولي بذات القدر الذي جوبهت به في موجتها الثانية.

وطالب الدقير الحكومة بالاغلاق الذكي المتمثل في منع التجمعات وتشديد الإجراءات العقابية للمخالفين بشكل صارم مع تفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازات الصحية، وتحديد زمن الحظر حتي السادسة مساء لإحداث التوازن في ظل الظروف الاقتصادية وعمل البعض “برزق اليوم باليوم”.

وقال إنه لابد من التعامل مع الجائحة بمسؤولية و أن تضعها الحكومة في صدارة أجندتها على بقية القضايا مشيرا إلى أن الوثيقة الدستورية نصت على حق الإنسان في الحياة والسلامة الشخصية.

لافتا الى أهمية وجود الإرادة السياسية ونشر الوعي وإيقاظ الهمم فرديا،جماعيا،شعبيا ورسميا لمكافحة الجائحة على مستوي الدولة وقيادات الأحزاب والإدارات الأهلية بالإضافة إلى الطرق الصوفية للتعامل مع الجائحة بصورة علمية والإستفادة من تجارب الدول الاخري في معالجة أزمة كورونا والمتمثلة في إقامة مستشفي ميداني لتخفيف الضغط على مراكز العزل للحالات المتوسطة والخفيفة لمصابي كورونا.

ودعا الدقير لتفعيل صيغة النفير لمواجهة الجائحة وطالب الدقير بتفعيل نشاط لجنة الطوارئ بعيدا عن الاستهتار واللامبالاة.

وشددت رئيسة القطاع الصحي بالحزب وإستشارية طب المجتمع سارا لافينيا برير على أنه لابد من الاهتمام بالأنظمة الصحية وجودة الخدمات والتي وصفتها بدون المستوي المطلوب ولفتت الى القصور الإداري والتدهور السياسات الصحية وضعف الخدمات الصحية بالإضافة للمشاكل الصحية المتمثلة في جائحة كورونا وشلل الأطفال، الحمي النزفية والملاريا.

ودعت لافينيا إلى توطين العلاج وتوفير السكن للكوادر الصحية بالإضافة إلى توفير الأدوية والاكسجين وتوفير معدات الحماية الشخصية للعاملين بمراكز العزل ودعت لافينيا الإعلام للعب دوره في نشر الوعي ومكافحة الرسائل المضللة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع استقطاب الدعم وإلزام الحكومة بدعم وزارة الصحة وتكوين لجان فنية لاستقطاب الفني لحماية المواطن من الجائحة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.