آخر الأخبار
The news is by your side.

الخارجية تستدعي فولكر وتحذره وتدعوه إلى تحرى الدقة فى خطاباته

الخارجية تستدعي فولكر وتحذره وتدعوه إلى تحرى الدقة فى خطاباته

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إلتقي السيد السفير دفع الله الحاج علي ، وكيل وزارة الخارجية ، بمكتبه ، بالسيد فولكر بيرتس ، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، ورئيس بعثة يونتامس بالسودان .

وذلك للتفاكر حول أمثل الطرق لتيسير مهمة البعثة ، وتنفيذ المهام الموكلة إليها لتيسير الإنتقال الديمقراطي.

وأشار السيد الوكيل ، إلى خطاب صدر من السيد الممثل الخاص موجه إلى ” قوى الحراك الوطني ” ، وشدد سيادته على أهمية تحرى الدقة في صياغة البيانات التي تصدر عن البعثة ، وذلك تجنباً للتأويلات التي قد تضر بمجمل عملية الإنتقال الديمقراطي ، وتُحدث تشويشا وبلبلة للرأي العام ، مثلما حدث في خطاب الآلية الثلاثية لأطراف الحوار وما نتج عن ذلك من التشويش .

وشدد الحاج ، كذلك على الإلتزام بالمهنية والحيادية من جانب البعثة ، وفاءً لقيم ومبادئ وميثاق الأمم المتحدة ، وعلى أهمية الإنخراط بفعالية في عملية التسهيل ، وفقاً لخطة محددة بآجال زمنية معلومة سعياً للوصول إلى الغايات المرجوة.
وتأكيداً للحياد ، يجب على البعثة أن تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف ، إتساقاً مع المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة والتي تدعو إلي السلمية ، وتجنب العنف والتعدي على حريات الأخرين وحماية الممتلكات.

من جانبه عبر السيد الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة ، عن أسفه للخطأ الذي صاحب إصدار البيان الأول .

وتطرق السيد الوكيل ، لأهمية التواصل بين اللجنة التنفيذية ، للتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة و البعثة ، بشأن مهام و تفويض يونيتامس وتنفيذ مصفوفة مطلوبات الإنتقال .

كما أشار السيد الوكيل ، إلى أن البيان التصحيحي لم يتضمن خارطة طريق لإستئناف المحادثات التي تضطلع بتيسيرها الآلية الثلاثية.

من جانبه رد السيد الممثل الخاص للأمين العام : بأن جهودهم في التيسير لم تتوقف ، وقد إجتمع أول أمس وأمس بأكثر من طرف من أصحاب المصلحة من الفعاليات السياسية المختلفة.

هذا وقد تم الإتفاق على إستمرار التواصل لخدمة الأهداف المرجوة من البعثة وفقاً للمهام الموكلة إليها .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.