آخر الأخبار
The news is by your side.

الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة حول برنامج السفر لمكافحة الإرهاب

الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة حول برنامج السفر لمكافحة الإرهاب

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

وقعت الحكومة السودانية ممثلة في البعثة الدائمة للسودان (نيويورك) ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الارهاب اليوم في احتفال مراسمي عبر نظام تقنية الفيديو كونفرانس ، على مذكرة تفاهم للشروع في تنفيذ مصفوفة برنامج السفر ،وذلك في إطار توفير نطاق يحدد أطر واشكال التعاون بين الجانبين.

ويعتبر التوقيع على مذكرة التفاهم بداية تنفيذ لمشروع كبير ومتكامل في مجال الطيران المدني والسفر عموماً لمكافحة الإرهاب. وتبلغ التكلفة التقديرية لحزمة المساعدات الفنية التي ستقدم للسودان ما يقارب ال 45 مليون دولار .

وحددت مذكرة التفاهم الدعم الذي تقدمه الأمم المتحدة في مجال مكافحة سفر الإرهابيين لتنفيذ مشروع السودان في أربعة مجالات وهي وضع الأطر التشريعية اللازمة لتنظيم جمع بيانات الركاب واستخدامها ونقلها والاحتفاظ بها بما يتوافق مع المعايير المعترف بها دولياً وحقوق الإنسان، وتحديد الإرهابيين المعروفين والمشتبه بهم ،إلي جانب التعاون الوثيق مع قطاع صناعة النقل لضمان الربط التقني والدعم الفني، بما في ذلك التبرع ونشر نظام برمجيات للأمم المتحدة.

وتشير المتابعات إلي أن السفير عمر محمد أحمد صديق، المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة بنيويورك وقع عن حكومة السودان ، ومن جانب الأمم المتحدة السيد فالدمير فيرنكوف، وكيل الأمين العام رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الارهاب.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.