آخر الأخبار
The news is by your side.

الحكومة الكينية ترفض تقرير موديز الذي يقول انها تواجه أزمة اقتصادية 

الحكومة الكينية ترفض تقرير موديز الذي يقول انها تواجه أزمة اقتصادية 

سوداني بوست : افريقيا 

رفضت كينيا تقريرا لوكالة موديز لخدمات المستثمرين أنها من بين الدول النامية التي تواجه أزمة اقتصادية، في بيان صحفي، دافع وزير الخزانة الوطنية اوكور ياتاني عن المناخ الاستثماري في البلاد، وقال إن كينيا تسعى الى خلق فرص اقليمية وعموم افريقيا بسبب التزام الحكومة المستمر بتهيئة بيئة مواتية. 

وذكر ياتاني  أن كينيا حافظت على بيئة مستقرة للاقتصاد الجزئي من خلال اتباع سياسات نقدية أساسية، بما في ذلك خفض تعريفة الكهرباء ودعم أسعار الوقود، ومن المتوقع أن تؤدي التدابير الإضافية للتنازل عن رسوم الاستيراد على الذرة ودعم أسعار الأسمدة إلى زيادة اعتدال الأسعار المحلية. 

كما  دافع ياتاني دافع  عن الإصلاحات التنظيمية للأعمال التجارية في كينيا والاستثمار في البنية التحتية قائلة إن البلاد حسنت قدرتها التنافسية وسهولة ممارسة الأعمال التجارية.، وفي عام 2020، احتلت كينيا المرتبة الرابعة في أفريقيا بدرجة 72.3 في تقرير البنك الدولي لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال. 

ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد من 56.7 مليار شلن كيني في عام 2013 إلى 75.1 تريليون شلن كيني  اضاف ان انهيار العملات الناجم عن احتياطي النقد الأجنبي المستنفد تقريبا يشكل جزئيا جزءا من الأزمة الاقتصادية، ولا سيما في كينيا. 

جادل ياتاني  بأن الأوراق المالية الحكومية (سندات الخزانة) مع فترة استحقاق مدتها 91 يوما ظلت منخفضة عند 8 في المائة مع سعر الفائدة بين البنوك عند 5.1 في المائة.

 

 

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.