آخر الأخبار
The news is by your side.

الحزب الشيوعي يدعو للتحضير لإضراب سياسي عام وعصيان مدني

الحزب الشيوعي يدعو للتحضير لإضراب سياسي عام وعصيان مدني

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دعا الحزب شيوعي السوداني، إلى التحضير الجيد لإضراب سياسي عام وعصيان مدني، وإسقاط إنقلاب 25 أكتوبر الماضي ، وإنتزاع الحكم المدني الديمقراطي.

وأشار الحزب ، في بيان له ، إلى أن المواكب الحاشدة ، أمس الخميس 30 يونيو ، أكدت أن إرادة الشعب لا غالب لها، وتسير بخطوات راسخة ، رافعة شعارات الثورة: “الثورة ثورة شعب والسلطة سلطة شعب” ، ورفض للتسوية السياسية المطروحة ، والسير في طريق إستمرار الثورة حتى إنتصارها.

وجاء فى البيان : “لقد عكست المشاركة الواسعة للجماهير بتنوعها ، ضرورة الدور المهم للعمال والمزارعين والموظفين وكل المفصولين، وفي معسكرات النازحين والمنظمات الحقوقية ومشاركتها الفعالة، رغم القمع الوحشي الذي تعرضت له مواكب 30 يونيو” .

وأكد الشيوعي ، أن إستمرار الحراك الجماهيري الواسع يستدعي ضرورة توحيد النشاط والنضال الشعبي وتنظيمه، وهو قيادة تعكس القوى الثورية المشاركة في هذا الحراك السياسي العالي.

ولفت البيان ، إلى دور لجان المقاومة والنقابات والقوى السياسية الثورية ، في هذا الحراك ومواصلته التحضير الجيد للإضراب السياسي العام والعصيان المدني ، لإسقاط سلطة الإنقلاب وإنتزاع الحكم المدني الديمقراطي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.