آخر الأخبار
The news is by your side.

الحرية والتغيير : لجنة التفكيك باقية حتي تكمل مهمتها

الحرية والتغيير : لجنة التفكيك باقية حتي تكمل مهمتها

الخرطوم :- عبدالرحمن الكيال

أكدت قوي إعلان الحرية والتغيير ، أن لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو باقية حتي تكمل مهمتها الدستورية .

وأوضح المجلس المركزي للحرية والتغيير ، اليوم ، في بيان صحفي ، أن لجنة التفكيك إلتزام ثوري ودستوري .

وكشف البيان ، عن أبرز أهداف ثورة ديسمبر المجيدة ، والتي تتمثل في تصفية النظام البائد ، وإزالة التمكين ، والقضاء علي بؤر الفساد ، عبر بنية حقوقية عدلية قوية ، وإجراء المساءلة والمحاسبة بكل شفافية وموضوعية ، في التجاوزات والإنتهاكات والجرائم ، فضلا علي إعادة أموال الدولة المنهوبة .

وإستعرض البيان ، مراحل تنفيذ منظومة الإصلاح الشامل للدولة ، بداية بالقضاء على آفة الفساد والمحسوبية ، وإستحواذ عناصر النظام البائد على أموال الشعب عبر أذرعه الفاسدة .

وأشار البيان ، إلي أن الأزمات المتفاقمة والمعاناة المعيشية والإنفلاتات الأمنية إن هي إلا بفعل عناصر النظام البائد المجرمة (علي حد وصف البيان) .

وأضاف المجلس المركزي للحرية والتغيير ، أن الشعب السوداني إستبشر خيرا بلجنة التفكيك ، والتي تعمل وفق قانون واضح مستمد من الوثيقة الدستورية .

وشددت قوي إعلان الحرية والتغيير ، علي أن اللجنة لم تخيب آمال الشعب ، لافتة إلي أنها بدأت تعمل بكل مسئولية وتفاني وتجرد ، وحققت خلال عام إنجازات عظيمة رغم المحاولات اليائسة لشيطنتها من قبل الفاسدين ورموز النظام البائد ، والمحاولات المستهجنة لإعاقة عملها من قبل قيادات نافذة بالدولة ، الشيء الذي يؤكد بأن البعض مازال لديه إرتباط بالنظام البائد ويعمل من داخل حكومة الثورة لتقويضها .

وأكد البيان ، علي أن الإزدواجية الواضحة في التعامل مع اللجنة وعضويتها ، يقدح في العدالة وفي سير التحقيقات التي تعمل عليها النيابة العامة ولم تنتهي حتي اللحظة ، وتركت واجباتها وإتجهت إلي الصراع مع لجنة التفكيك .

وأشار البيان ، إلي أن الإجراءات التعسفية في مواجهة مقرر اللجنة ، دكتور صلاح مناع ، من قبل النائب العام يعتبر تطورا في غاية الخطورة ، ويعد عملية مقصودة لقتل كل ما قامت به اللجنة من جهود كبيرة في ملاحقة الفاسدين ، وإسترداد أموال الشعب لصالح قوى الردة والثورة المضادة .

وقال البيان:” إن شعبنا يفرق تماما ما بين جهود لجنة التفكيك وإزالة التمكين ، التي تعمل بروح الثورة وبين سلوك مجموعة متنفذة في المجلس السيادي والنيابة العامة تدمر ما أنجز” .

وحمل البيان هذه المجموعة المتنفذة والنيابة العامة ، المسئولية الكاملة عن هذه الإرتدادات عن مسارات الثورة والإنتقال الديمقراطي .

وقالت قوي إعلان الحرية والتغيير:” نناشد قوى الثورة كافة ولجان المقاومة ، وطلائع المهنيين ، وثوار شعبنا الباسل ، والحكومة التنفيذية ، وصناع الرأي ، أن يتحركوا حتى لا تضيع جهود محاربة الفساد ودعم لجنة التفكيك ، وتجويد أدائها وتطوير قدراتها حتي تنفذ القانون” .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.