آخر الأخبار
The news is by your side.

الحرية والتغيير بالقضارف: الوالي لدية رؤية شاملة لإدارة الولاية

الحرية والتغيير بالقضارف: الوالي لدية رؤية شاملة لإدارة الولاية

القضارف : سودان بوست
عقدت قوى إعلان الحرية والتغيير بالقضارف ظهر امس ( الإثننين 27 يوليو ) مؤتمر صحفي ؛ عن الراهن السياسي بالولاية ، تحدث فيه عضوي المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير ” رمزي يحي ” و “طارق داؤود “.

و بدأ المؤتمر الصحفي بدقيقة صمت حدادًا على أرواح شهداء ثورة ديسمبر المجيدة التي قدم فيها الشهداء أرواحهم ثمنًا للتغير ، مع تضحيات كبيرة في كل الجوانب.

وتحدث الأستاذ رمزي يحي عن الإرتياح الكبير داخل قوى إعلان الحرية والتغيير ؛ لإختيار الدكتور  سليمان علي، وقال جاء ذلك ؛ بعد أن قدمت القضارف تجربة في عملية رفع ترشيحات الولاة المدنيين.

وكانت القضارف أولى الولايات التي أنهت هذه العملية بصورة سليمة أجمع عليها الناس ووجدت الإشادة من المراقبين.

وأوضح رمزي أن الظروف التي أخرت عملية إختيار الوالي المدني كانت معلومة وألقت بظلالها على الأوضاع بالولاية، وتصدت قوى إعلان الحرية والتغييير لقرارات وإجراءات عديدة في الفترة الماضية حماية لمصالح المواطنين ومحاولة لسد الفراغ ؛ الذي قد تنفذ منه العناصر التي تنتمي للنظام البائد ، أو تستغله أذرعها في محاولاتهم المتكررة للإضرار بالثورة والمواطنين .

وفي رده على سؤال ” سودان بوست ” عن رؤيتهم وجاهزيتهم ؛ لمحاربة الفساد المتجذر بالولاية ، قال الأستاذ رمزي إنه قد تم أنشاء منظمة قبل سنوات ؛ إلا ان القوة المضادة أسهمت في عرقلة عملها ، وأبدى رمزي تفاؤله بالانجاز الذي يمكن أن تحققه لجنة إزالة التمكين بالولاية ، والتي سيرأسها الوالي، وناشد الجميع لتقديم الدعم لها لمحاربة الفساد وإزالة التمكين بالولاية .

فيما توقف الأستاذ طارق داؤود عند أهم ما يميز مواطني الولاية وأوله تنوعهم الكبير الذي خرج منه د.سليمان علي ، وهو يمثل جميع أهل الولاية ، وكل مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير ، وأن الوالي المدني الذي تم إختياره إجتاز كل الإشتراطات ، والمطلوبات اللازمة ؛ وهي الأساس للإدراج بقائمة المرشحين.

  ووصف داؤود  الوالي بأنه متفهم لكل مشكلات الولاية ، ولديه تصور لكل الإجراءات التي يمكن إتخاذها لإحداث التحول المطلوب ، مؤكدًا أن قوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية ستقدم الدعم والسند للوالي المدني ، ولديها رؤية ، وسيتم إشراك كافة الأطراف الثورية فيها ، كما  ستكون هنالك متابعة لصيقة وعمل مستمر في هذه المرحلة.

وبعثت قوى أعلان الحرية والتغيير بالقضارف رسالة لكل مواطن ومواطنة موضوعها : ” أنت الحاكم الحقيقي “.

 وحثت جميع الأطراف والقوى المدنية للمساهمة في مشروع إكمال عملية بناء الدولة المدنية التي تقوم على الحقوق والواجبات ، وشدد داؤود على أهمية التمسك بوحدة الصف الوطني التي ستقودنا بسلام ؛ الى تحقيق دولة الحرية والسلام والعدالة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.