آخر الأخبار
The news is by your side.

الحرية والتغيير – المكتب التنفيذي تصدر بيانا حول موكب الثلاثين من يونيو

قوى الحرية والتغيير – المكتب التنفيذي يصدر بيانا حول موكب الثلاثين من يونيو

سوداني بوست : حسن إسحق

كشف المكتب التنفيذي لقوي الحرية والتغيير ، في اجتماعه الدوري الذي عقد الثلاثاء الماضي، بدار حزب الامة بأمدرمان، عن التحضير الواسع لمواكب الثلاثين من يونيو، بالتنسيق مع جميع قوي المقاومة.

ودعا المكتب ، إلى أن تكون المواكب حدثا يشبه صمود وجسارة الشعب السوداني، شهدائه وفي تماسك ٍلا انفصام له بين قوى الثورة وفي إلتزام قاطع وراسخ بمطالب الثورة لهزيمة الانقلاب ، وإقامة سلطة مدنية ديموقراطية.

وأضافت قوي الحرية والتغيير ، أن الشرط الأهم لتحقيق الانتصار على الانقلاب ، هو وحدة قوى الثورة ، وتصاعد عملها المشترك، نحو توحيد الكتلةِ الواسعة وتصعيد وتنوع وسائل المقاومة السلمية، والحل السياسي المفضي لإنهاء الانقلاب هو نتيجة العمل علي تتويج جهود المقاومة المشتركة ، ويجب أن يكون ترجمةً لمطالب قوى الثورة.

وطالبت القوي ، بإحياء تضحيات الشعب السوداني، ورفض جرائم الحرب والإبادة الجماعية ، التي ارتكبها نظام الإنقاذ في ذكرى إنقلابهم المشؤوم.

واكدت الحرية والتغيير ، علي تسليم المطلوبين للعدالة الدولية من مجرمي سلطة الانقاذ، ومحاسبة ومحاكمة كل من ارتكب جرم منهم، ومطالبة ان يكون يوم الثلاثين من يونيو الحالي يوماً لتأكيد مطالب قوى الثورة و تحقيقها، وزلزالاً لهزيمة الانقلاب وقيام سلطة مدنية.

واضافت انها تسعي الي تنفيذ مهام الانتقال العالقة وفي مقدمتها قضايا العدالة والسلام والاقتصاد والجيش الواحد والإصلاح المؤسسي، وغيرها، حتى بلوغ الانتخابات العامة والتي يجب العمل لأن تكون حرةً ونزيهة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.